رئيس التحرير : مشعل العريفي

العويران لـ"المرصد":مازلت أطالب البلوي بمليون ريال وهزازي لم يوفق مع النصر-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-عطية الكحيلي:في لقاء خاص انفردت به صحيفة المرصد أكد اللاعب السابق بنادي الشباب والمنتخب السعودي سعيد العويران أن ابتعاده عن المجال الرياضي و قلة اهتمامه بمتابعة أحداث الدوري السعودي كما كان في السابق رغم ظهوره أحيانا كمحلل رياضي بالقنوات الفضائية يعود إلى عدة أسباب منها انشغاله بالتجارة من خلال التسويق العقاري واهتمامه كذلك بالجانب الفني الغنائي من خلال التنسيق بين الشعراء والفنانين على مستوى الخليج.سعيد العويران أشهر لاعبي القرن في آسيا وأبرز نجوم الكرة السعودية وقد بزغت نجوميته من عمر 16 عاماً وحتى اليوم ،ولم تخفى محبته في قلوب من تابع إنجازات الكرة السعودية على مدار التسعينات وحتى قرار إعتزاله عام 2001 م. كان حليفه التميز طيلة انتسابه لنادي الشباب من كأس الدوري السعودي الممتاز1991م وحتى كأس الأندية العربية لعام2000م و تحت راية المنتخب السعودي من كأس الخليج 1994م وحتى كأس العالم 1998م ولقد احتفت صحيفة المرصد الإلكترونية بلقائه أثناء زيارته لرئاسة التحرير وكان الحوار التالي :
س: لوحظ عليك في الآونة الأخيرة "كابتن سعيد" بعدك عن الأضواء كالسابق لا نعلم ما هو سر ذلك البعد ؟
إلى جانب انشغالي بأمور الحياة الأسرية والعملية التي وضحتها في السابق نرى جميعا انخفاض مستوى دوري عبد اللطيف جميل والكرة السعودية بشكل عام والذي كان أحد الأسباب التي جعلتني أبتعد عن المجال الكروي قليلاً ذلك نتيجة انخفاض مستوى اللاعبين الأجانب الذين لم يرتقوا لتطلعات الجماهير الرياضية إلا أن هنالك بعض من البرامج الرياضية التي أقوم بمتابعها أحياناً ، خصوصاً التي يظهر فيها المحلل البارز فهد الهريفي.
س: كثيرا ما نسمع بالخلاف الذي دار بينك وبين رجل الأعمال ورئيس نادي الاتحاد السابق منصور البلوي هل لك أن توضح نوع ذلك الخلاف؟
ليعلم جميع من تحدث في هذا الجانب أن منصور البلوي أكن له كل التقدير والاحترام  خصوصاً وأنه قد جاء لتقديم واجب العزاء  في وفاة والدتي رحمها الله والذي كانت تربطني به علاقة وثيقة قبل الخلاف ، كل ما في الأمر أن لي في ذمة منصور البلوي مبلغ مليون ريال وليس لدي مستند يثبت ذلك ولدي شهود على أحقيتي في ذلك المبلغ ، وهذا كل شيء.
س. نعود مجدداً بالحوار حول الجانب الرياضي ، من الفريق المرشح في نظرك لنيل لقب الدوري لهذا العام ومن هو أفضل لاعب خلال هذا الموسم ؟
الهلال والاتحاد و الأهلي هي أقرب الفرق لنيل لقب الدوري ، أما عن أفضل لاعب من وجهة نظري فهم كثيرون منهم المقهوي لاعب الأهلي وهو الأبرز وكذلك لاعب الهلال سلمان الفرج وحارس الشباب العويس.
س.  من هو اللاعب الذي تجد له مكانا مناسبا في اتحاد الكرة السعودي من اللاعبين الذين اعتزلوا مؤخرا ؟
كثير يستحق أن يعمل في اتحاد الكرة وكل من خدم الكرة السعودية ومثل المنتخب.
س. بين الحين والاخر نسمع  بلقب الأسطورة وكثر الخلاف حول من يستحقه،  أنت كلاعب مخضرم  من في نظرك يستحق هذا اللقب؟
ماجد أحمد عبدالله ،  وفؤاد أنور وجميع من خدم الكرة السعودية
س. هنالك من يشكك في قدرات الكابتن سامي الجابر من الناحية التدريبية أنت كيف ترى ذلك وهل يعتبر مدربا كبيرا في نظرك ؟
أنا أرى أنه مدرب جيد و يستاهل أبوعبد الله أن يكون مدربا كبيراً
س. هل اللاعب نايف هزازي يستحق حمل الرقم 9 خلفا للكابتن ماجد عبد الله؟
من وجهة نظري أن نايف هزازي لاعب ممتاز ويستاهل حمل الرقم الذي يذكرنا بماجد عبدالله ولكنه لم يوفق مع النصر.
س.عام2001م قرار الاعتزال ما لذي تم تقديمه لمسيرتك الرياضية إثر ذلك؟
رغم أن " فيفا " تختار العويران ضمن أفضل 100 لاعب في كأس العالم وأعلنت ذلك صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بل وتم تلقيبي بـ "مارادونا العرب" في مونديال البرازيل لعام2014م ، نتيجة مشاركتي لأكثر من خمسين مباراة دولية وتسجيل ٢٤ هدفًا دوليًا ،ومازلت أتساءل عن سبب تجاهل اتحاد الكرة السعودية ونادي الشباب لتكريم مسيرتي الرياضية كما هو المعهود مع بقية الأصدقاء من الوسط الرياضي .
س: نورت سماء جدة بقدومك كابتن ونحن سعداء بهذا اللقاء البسيط معك هل من كلمة تود أن تضيفها على هذا الحوار؟
جدة وأهلها لهم مكانة في قلبي وقدومي إليها من أجل مشروع شراكة سيرى النور قريباً مع الأستاذ منصور العريفي وذلك في مجال الدعاية والإعلان.كما لا أنسى أن أشكر القائمين على صحيفة المرصد لإتاحة هذه الفرصة وأخص بالشكر رئيس التحرير مشعل العريفي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي حظيت به.
19
17
1011
15
8

arrow up