رئيس التحرير : مشعل العريفي

"فالح الشبلي" يطالب الخليج بالتدخل عسكريا في العراق للتصدي للمشروع الصفوي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:طالب الشيخ فالح الشبلي، المتحدث باسم سنة جنوب العراق وعضو رابطة أصدقاء السعودية، دول الخليج بالتدخل عسكريا في العراق للتصدي للمشروع الصفوي.
وقال "الشبلي" في تصريحات لـ"الخليج العربي" : "على دول الخليج للوقوف مع أبناء العراق للتصدي للمشروع الصفوي الخبيث، مستنكرا ما قامت به حكومة العراق المفروضة على الشعب العراقي من قبل الاحتلالين الأمريكي والإيراني وبأمر من خدم الاستعمار "الحشد الشعبي الطائفي"، بإعدام ثلاثين عراقياً بتهمة مزورة مصطنعة.
وأوضح "الشيلي" أن الحكومة تفعل ذلك لمحاربة أهل السنة في العراق والذين يواجهون اضطهاد المحتل وأعوانه على أرضهم وفي بلادهم، فيهجروهم منها كي يتسنى لهم التفرد في صناعة القرار، والاستبداد في سياسة البلاد، ومن ثمّ يبدأون باستكمال مشروعهم في زعزعة أمن دول المنطقة واستقرارها ككل، وأخص منها دول الخليج.
ودعا عضو رابطة أصدقاء السعودية دول الخليج إلى احتواء المهجرين من أهل السنة بالعراق، وتلبية ما يحتاجه أهل السنة لتحرير بلادهم وذلك عبر قيادات مشهود لها بالخير والنزاهة، ومنح حرية التجوال للسياسيين وأهل الحل والعقد من المشايخ والمثقفين وبعض العناصر الفاعلة في دول المنطقة لشرح خطر السياسات الإيرانية، ومساندة الشعب العراقي في التصدي لهذا الخطر.
وطالب المتحدث باسم سنة جنوب العراق دول الخليج بـ "التدخل عسكرياً لحفظ أمن البلاد الداخلي، بعد تحريرها من براثن الاحتلال، مشدداً على ضرورة العمل على تأسيس حكومة كفيلة بإعادة التوازن إلى المنطقة بعد تحرير العراق".

arrow up