رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو: شاهد..آخر لقاء مع الراحل" كنق النظيم " وهو يعد أمه أن يكف عن التفحيط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- هافينغتون بوست : خرج شتيوي من السجن قبل أشهر قليلة من سجنه وقبل إنهاء عقوبته ما جعل الشارع السعودي يتساءل عن كيف يخرج وفترة سجنه لم تنته بعد، وأوضح المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت، حسب موقع عاجل أن إطلاق سراح شتيوي قبل إنهاء عقوبته السجنية جاء بعد أن حفظ أجزاء من القرآن الكريم.
وقال القاضيان السابقان في أعلى سلطة قضائية في السعودية وهي وزارة العدل فيصل العصيمي وموسى الهيجان وفقا للموقع الأمريكي لـ"هافينغتون بوست عربي" إن حفظ القرآن الكريم يساهم في تعديل سلوك السجين وأن حفظ القرآن لا يعفي السجين من قضاء العقوبة سوى في بعض قضايا الحق العام.
وأوضح موسى هيجان أن الملك الراحل فهد بن عبد العزيز هو من أصدر قراراً يقضي بإعفاء السجين الذي يتمكن من حفظ القرآن الكريم أثناء فترة سجنه من نصف عقوبته ويشترط في أن لا تقل العقوبة السجنية عن ستة أشهر وأن لا يقل حفظ السجين عن جزأين من القرآن الكريم.
هاشتاغ #وفاة_كنق_النظيم
تصدر أحمد شتيوي بعد ساعات قليلة من وفاته منصات التواصل الاجتماعي، وكتب مشاهير السعودية عنه عبارات حزينة مطالبين بضرورة مكافحة التفحيط الذي قضى على المراهقين في السعودية.
وقال الممثل السعودي فايز المالكي عن حساب الراحل "سبحان الله كمية كبيرة من الآيات والأدعية في حسابه لا تنسوه من دعائكم"، وقدم العزاء لأهله في تغريدة أخرى قائلاً "أعرف جيداً أن خلف الراحل أم وأب وأخت ومحبون نسأل الله أن يحسن عزاءهم ويلهمهم الصبر والسلوان".
وكان أحد القضاة في السعودية سنة 2014 طالب بالقصاص من شتيوي وقتله إلا أن الحكم خُفف على كنق النظيم ليكون 10 سنوات و1000 جلدة بالعصا مع منعه من قيادة السيارة مدى الحياة، بعد محاكمته بسبب مقتل صديق له أثناء ممارسته للتفحيط.
و سنة 2015 خففت محكمة في الرياض الحكم على كنق النظيم بتقلص عدد السنوات من 10 سنوات إلى 6 وخففت عقوبات الجلد من 1000 لـ 600 جلدة.
وبعد قضاء عقوبته، ظهر كنق النظيم في لقاء على التلفزيون السعودي في برنامج توعوي وهو يعد أمه -بنبره حزن- أن يكف عن التفحيط، وقال "لا نتعظ حتى نسقط" قبل أن يضيف، "دموع أمي غالية عندما تقدم لي النصائح أعدها بأن أكف عن هذا الخطأ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up