رئيس التحرير : مشعل العريفي

مبروك للإتي نقطة من الأهلي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

في كرة القدم هناك ثوابت وهناك متحولات على طريقتنا وليس على طريقة أدونيس! ومن ثوابت هذه الكرة في دورينا أن أي فريق يهزم الأهلي أو يتعادل معه من حقه أن يأخذ كل الثناء فمثلاً بعد فوز الشباب على الأهلي كان أسبوعا حافلا للكابتن سامي وبن يطو وهذا حقهم ومن يهزم البطل يستاهل أن يفرح! وفي ديربي الوفاء تعادل الاتحاد مع الأهلي واحتل العناوين الأولى في البرامج والصحف وهذا طبيعي جداً إن قسنا الأمور بثوابت كرة القدم وليس متحولاتها. من حق الاتحاد أن يفرح ومن حق إعلامه أن يقول شعرا ونثرا ولا بأس أن يخاطب التاريخ والجغرافيا لكن أليس في هذا تقزيم للاتحاد؟ ما رأيته من فرحة وما قرأت من عبارات كافية أن تمنح أي أهلاوي الاعتداد بفريقه الذي بات التعادل معه مكسبا للاتحاد! أعود للثوابت وأقول إن الأهلي خارج الفورمة ولم يقدم ربع مستواه لكنه لم يخسر والاتحاد كما رآه محبوه كان في الفورمة ولم يكسب فمن يشاركني حلحلة هذه المعادلة أهلاً به بشرط ألا يستعين بصديقي الاتحادي علي الدويحي! نقطة من الأهلي باتت تشكل طموح المرحلة الاتحادية التي هي بلا شك مرحلة ممتازة قياساً بهزائم الخمس السنوات الأخيرة، والتي آخرها الموسم الماضي اثنتان في الدوري وواحدة في كأس ولي العهد والساري سرا.. وأتمنى ألا يؤخذ كلامي على أنه تقليل أو انتقاص من الاتحاد بل العكس أحاول تأطير ردة الفعل كما هي ومن يحاججني كلي آذان صاغية له شعراً أم نثراً ..

 (2)
 من السوبر حتى مباراة الاتحاد، والأهلي يبحث عن نفسه ونحن نبحث عنه.. قوميز هل هو السبب أم أن السبب في ما يحصل للأندية كلها من عدم الاستقرار بسبب المنتخب وتداخلات استحقاقاته مع استعداد الأندية في بادئ الأمر والتوقفات المفروضة بعد جولتين وأخرى.. لا شك أن قوميز الآن في مأزق جروس بمعنى أن اجتهاده الآن بفرض أسلوبه المختلف عن جروس وضعه في حرج أمام جمهور وإعلام لا يرحم.. على الصعيد الشخصي لم يقنعني قوميز حتى الآن لكن في نفس الوقت أخشى أن يقود الأهلي التغيير إلى ما لا تحمد عقباه.. ولهذا التفكير والتأني ودراسة الأمور أفضل من الاستعجال.. إلا أن المؤلم أن الفريق الذي كان يمتع ويبدع بات مكبلا جداً! أين انطلاقات الظهيرين؟ أين تسديدات الوسط ؟وأين السومة الذي بات يلعب خارج الصندوق أكثر من منطقة هي له؟
(3)
 وصلتني صور من أمام بوابة الاتحاد ومن داخل باص الاتحاد رقص وأهازيج واحتفالات قلت معها فعلاً لا يمكن العين تعلى على الحاجب..
(4)
 حكام الديربي خالد صلوي وخلف زيد وأحمد فقيهي شكراً وشكراً لا تكفي..
 أجبتم عن كل الأسئلة وأكدتم أن التحكيم السعودي بخير..
 فقط أنصحكم ألا تسمعوا آراء كذابي الزفة وألا تصدقوا آراء المحللين.
نقلا عن عكاظ

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up