رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الراجحي" و"الصندوق العقاري" يُطلِقان رسمياً العمل بالقرض المعجل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: باشر صندوق التنمية العقارية ثاني برامج الشراكة مع المنشئات التمويلية المحلية بتدشين مرحلة العمل في القرض المعجل في جميع مدن المملكة بالتعاون مع مصرف الراجحي، للمواطنين المتقدمين للصندوق العقاري من من هم على قوائم الانتظار، للحصول على القرض بقصد شراء مساكن جاهزة من شقق أول فلل دون تحديد لشرط المساحة الوحدة السكنية.
ووفقاً لصحيفة"الرياض"أعلن اليوم مصرف الراجحي إطلاق العمل بالقرض المعجل بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية برنامج التمويل المعجل كأول مصرف في المملكة والذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق، ليسهم البرنامج في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فلل أو شقق بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.
وسوف يحصل المتقدم على برنامج التمويل المعجّل سيحصل على التمويل العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد التمويل في مدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، وذلك لأن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، مشيراً إلى أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.
وبين أن البرنامج لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة التمويل المعجّل من المصرف مباشرة وفقاً للشروط والأحكام، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بأن يكون أول من يطبّق برنامج التمويل المعجّل من بين المصارف والمؤسسات المالية في المملكة.
ويتميز التمويل العقاري المعجل بأنه متوافق مع احكام الشريعة، وبسرعة الحصول على موافقات التمويل في بوقت قياسي، ومدة التمويل المعجل تصل الى 15 عاماً.

arrow up