تفاصيل محاولة اغتيال السيسي

انشيء في : 2013-07-23 00:53:39
A+ | استعادة | A-



صحيفة المرصد : أثار إعلان أجهزة الأمن المصرية بسيناء عن إحباط مخطط إرهابي يستهدف عدداً من قادة القوات المسلحة، في مقدمتهم وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي ردود أفعال واسعة داخل المجتمع المصري، حيث رفض العديد من الرموز السياسية والعسكرية أي محاولة للمساس بالقوات المسلحة، كما حذروا من إمكانية تكرار هذه المحاولات اليائسة. وكشفت مصادر إعلامية مطلعة أن المخطط احتوى على محاولتين لاغتيال السيسي الذي يمثل أولى الخطوات، ومن ثم يتم الاعتداء على قوات الجيش والشرطة المنتشرة في الشوارع، وترويع المواطنين، واقتحام السجون، وإحداث حالة من الفوضى الشاملة.
وأضافت المصادر أن محاولة الاغتيال كان من المخطط أن تتم باستخدام 35 صاروخ جراد، إلا أن الأجهزة الأمنية ضبطتها قبل دخولها إلى القاهرة.

أثار إعلان أجهزة الأمن بشمال سيناء قبل يومين عن نجاحها في القبض على مجموعة من الإرهابيين، كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات إرهابية ضد قيادات بالقوات المسلحة على رأسها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي مخاوف كثيرين من إمكانية تكرار هذه المحاولات. وأكد مصدر عسكري بالجيش الثاني الميداني أن هؤلاء الإرهابيين كانوا يملكون عناوين منازل بعض قيادات القوات المسلحة، تمهيدا لاغتيالهم، وكشفت التفاصيل محاولتين لاغتيال "السيسي" نجحت القوات الأمنية وأجهزة المعلومات في إحباطهما. وأكدت مصادر مطلعة أن المحاولتين خطَّطت لهما جماعات مسلحة.
ووفقا لصحيفة الوطن أشار خبراء أمنيون وإستراتيجيون أن الهدف من هذه المحاولات هو إحداث البلبلة والوقيعة بين صفوف الجيش، وإضعاف موقفه، إلا أنهم أكدوا أن جميع تلك المحاولات بائسة وسيتم التصدي لها عن طريق الأجهزة الأمنية والمعلوماتية. ونفوا أن تكون هناك إجراءات أمنية استثنائية لحماية وزير الدفاع، حيث أكد مصدر عسكري أنه يمارس مهام عمله بشكل طبيعي، دون أي إجراءات أمنية استثنائية، ويتحرك بمرونة شديدة داخل التشكيلات المختلفة للقوات المسلحة، ويلتقي الضباط بصورة دورية كما كان عليه طوال الفترة الماضية. دعماً للروح المعنوية لرجال القوات المسلحة، وتأكيداً منه أن الأجهزة الأمنية السيادية ترصد أي تحركات من شأنها زعزعة الاستقرار داخل مصر، أو النيل من منظومة الأمن القومي المصري، وترويع المواطنين، وأن رجال القوات المسلحة لا يخشون إلا الله، ولا يعملون إلا من أجل وطنهم والشعب المصري العظيم، الذي أصروا على دعم ثورته السلمية مهما كانت النتائج أو التحديات.
سيناريوهات فاشلة
وتناولت التقارير المنقولة عن مصادر عسكرية وسيادية، أن أولى محاولات اغتيال "السيسي" كانت خلال التفجيرات التي استهدفت مطار "العريش" الأسبوع الماضي، بعدما تواترت الأنباء عن وصول "السيسي" إلى سيناء في زيارة سرية لمتابعة الأوضاع الأمنية ميدانياً، وزيادة نشاط الجماعات الجهادية، إلا أن تلك المحاولة فشلت، بعدما تبين أن الطائرة القادمة من "القاهرة" إلى مطار" العريش" لم تكن تقل القائد العام للقوات المسلحة. أما المحاولة الثانية فكان من المفترض أن تتم بالقرب من محيط "قصر الاتحادية"، خلال توجه السيسى إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور، لبحث مشاورات التشكيل الحكومي الجديد، من خلال عناصر ترتدي زي الحرس الجمهوري ومسلحة بأسلحة متطورة، إلا أن الجيش الثالث الميداني أحبط محاولة دخول شحنة ملابس عسكرية، ومنع دخولها إلى القاهرة، حيث كانت الضبطية تحتوى على 35 صاروخ جراد قصير المدى، يمكن استخدامه في تنفيذ هجوم على موكب وزير الدفاع، والسيارات التي تتولى تأمينه.
يأس الإرهاب
وفي هذا الإطار لم يستبعد وكيل جهاز المخابرات الأسبق اللواء ثروت جودة لجوء الجماعات المتطرفة إلى مثل هذا السلوك، مشيراً إلى أن هذه الجماعات لا تؤمن بالوطن ولا بالمواطنة، وهدفها ضرب جميع المؤسسات الموجودة في الدولة. وأوضح أن أجهزة المعلومات الموجودة في مصر من أقوى الأجهزة الموجودة في العالم، وهناك تأمينات ضخمة لحماية الفريق "السيسي"، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تتكرر هذه المحاولات أكثر من مرة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن المتطرفين يحاولون من سيناء ارتكاب أعمال عنف وشغب، ولكن أجهزة المعلومات المصرية لديها المعلومات الكافية لوقف أي عملية قبل تنفيذها.
بدوره يؤكد الخبير الأمني رئيس مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية اللواء سامح سيف اليزل، أنه لا يستبعد حدوث مثل هذه المحاولات، خاصة بعد حالة اليأس التي وصلت إليها جماعة الإخوان، وشدد سيف اليزل على ضرورة إقرار قانون بشكلٍ سريع للتعامل مع الخارجين على النظام بكل حزم وجدية، بحيث يمكن القبض على حاملي السلاح بدون ترخيص ومراقبة الحدود وغلق الأنفاق لمنع تهريب أسلحة للبلاد.
أساليب منحرفة
أما وكيل جهاز مباحث أمن الدولة السابق اللواء فؤاد علام فيشير إلى أن التنظيم الدولي للإخوان يدعم الجماعات الإرهابية بالمال والأسلحة من أجل الحفاظ على بقائه، في داخل الأنظمة العربية، خاصة بعدما تراجع دوره في مصر وتركيا، على الرغم من أن هاتين الدولتين تمثلان الكيان الأكبر لفكرة الإخوان المسلمين، وأكد أن لجوء فرع التنظيم في مصر، بالتعاون مع التنظيم الدولي للقيام بعمليات اغتيال، هو أمر طبيعي في ظل الوضع الذي وجدت الجماعة نفسها فيه، إلا أن أجهزة الدولة يقظة للغاية وهناك رصد كامل لتحركاتهم واتصالاتهم، مشيراً إلى أن الإخوان عليهم أن يفكروا قبل الدخول في حرب مع الجيش أو الشرطة، فهم في الأساس في مواجهة مع الشعب.
اختلاف الظروف
وفي ذات السياق لا يستبعد الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية جمال سلطان ضلوع الإخوان في محاولات اغتيال السيسي، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة تصاعداً لتلك العمليات قد يطال قادة ومسؤولين أو سياسيين. وأضاف سلطان أن الإخوان عليهم أن يتيقنوا ويعلموا جيداً أنهم ليسوا بنفس القوة التي كانوا عليها في الخمسينات، إبان حكم الرئيس عبد الناصر، وأنه مهما طالت فترة العنف ومدته إلا أنها ستنتهي، كما حدث في مصر خلال العامين الماضيين وما شهدته من أحداث عنف بعد اندلاع ثورة "25 يناير. وأكد سلطان أن الإخوان يجهلون قوة مصر حالياً وتطور أجهزتها ومؤسساتها عما كانت عليه في عام 1955، مشيراً إلى أن الجيش والشرطة المصرية حالياً أقدر وأعلى كفاءة وقدرة على المواجهة والتصدي، لاسيما وأنه مهما كانت قدرات وإمكانيات بعض الجماعات المتشددة، إلا أن المواجهة لن تكون أبداً في صالحهم، خاصة وأن هناك طرفا أساسيا في المعادلة السياسية حالياً، وهو الشعب الذي بات على خط المواجهة مع تلك الجماعات.
ضغوط ومساومات
أما الخبير السياسي عمار علي حسن فيحمل رؤية مختلفة حيث يقول "أعتقد أن الإخوان لجؤوا حالياً إلى توسيع دائرة العنف ومحاولات اغتيال السيسي وقادة الجيش، ليس فقط من أجل عودة مرسي إلى الحكم، فهم يعلمون جيداً أن من المستحيل عودة الرئيس المخلوع إلى سُدة الحكم مرة أخرى، فهو أمر محسوم تماماً وغير قابل للنقاش سواء مع الجيش أو حتى مع الشعب، وتصعيد العنف من أجل البحث عن مخرج آمن لقيادات الجماعة". وأضاف أن لجوء الجماعات الإسلامية المسلحة للعنف يعد أمراً طبيعياً في حال الخسارة السياسية، ومن ثم تبدأ مرحلة التفاوض تحت ضغط، متوقعاً في الوقت نفسه أن أجهزة الدولة الأمنية والمعلوماتية متيقظة تماماً وقادرة على كبح جماح التطرف والعنف.
ويرى المحلل السياسي محمد هاشم أن الإخوان خسروا كثيرا بتصرفاتهم الأخيرة، وأن الحركة الإسلامية كلها تأثرت بهذا الإخفاق والفشل. وأضاف "أتوقع أن تبقى الجماعة وقتاً طويلاً في الميادين والشوارع، حتى تحقق أكبر قدر من الاستفادة، وجميعنا يعلم أن الجماعة يحكمها تنظيم عقائدي، ولو طُلب منهم البقاء في الشارع لمدة سنة لبقوا، وهم يرون أن ما يحصل معركة حياة أو موت، وأتوقع أن تبقى البلد في دوامة من العنف لفترة ليست بالقصيرة، خصوصاً في سيناء، وأن تستمر الهجمات الإرهابية التي تقوم بها الجماعات التكفيرية".
مخطط إرهابي
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن اغتيال السيسي كان خطوة ضمن مخطط يتضمن عدة خطط إضافية منها إحداث حالة انفلات أمني وترويع للمواطنين، ومن ثم يتم الهجوم على آليات الجيش الموجودة بالشوارع، واقتحام السجون، وإحراق أقسام الشرطة، كما حدث خلال 28 يناير 2011، إلا أن الأجهزة الأمنية السيادية تمكنت من كشف تلك المخططات قبل تنفيذها، وتتبعت شحنة الملابس العسكرية منذ استخلاصها من الجمارك، حتى اقتراب وصولها إلى القاهرة، لتنفيذ المخطط الهجومي الذي يستهدف بالأساس كيان الدولة المصرية.




الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
1 - تعليق بواسطه : ^ مـلـكـة الـلـيـل ^ Jul 22 2013 06:55:51 في
الله يحفظك يالسيسي يابطل مصر الأول فأنت من خلص مصر من دمار شديد بسبب الاخوان

2 - تعليق بواسطه : احمد Jul 22 2013 06:58:33 في
يلهوي هي حصلت ههههههههه

3 - تعليق بواسطه : الكينونه Jul 22 2013 06:58:59 في
اعتقد انها مجرد خدعه لا أكثر ....

4 - تعليق بواسطه : لا اصدق الاعلام المصري Jul 22 2013 07:02:11 في

***علشان يشوهو صورة الاخوان المسلمين والاخوان اشرف من ***اللي يخرج الان مصريين يتهمونه ***ترى ماننسى قبل سنوات خلت الجيش المصري وقف ضد السعودية الجيش المصري ***الدول المجاورة وشعبه وقف مع اسرائيل اللهم اكفينيهم بما شئت


5 - تعليق بواسطه : ام لولوه Jul 22 2013 07:06:36 في
وليه تقولوا عن محاولة قتله انها مخطط ارهابي ..... -!! هذا قتله حلاللأنه خان رئيسه من اجل الفلوس وصارت مصر بسببه خرابه في خرابه والارواح اللي ماتت كلها بسببه ...عساه مايكمل رمضان الا وهو ميت ^_^

6 - تعليق بواسطه : سني من احفاد عمر Jul 22 2013 07:09:04 في
الآن الاخوان يسعون بكل الوسائل حلال حرام مايهم عندهم اهم شئ السلطه لكي ينفذوا اجندتهم وكل مايفعلونه الآن هو الاسلوب الايراني

7 - تعليق بواسطه : ابوتميم Jul 22 2013 07:18:27 في
قرقر قرقر قرقر قرقر قرقر ك......خرط

8 - تعليق بواسطه : ابو طارق Jul 22 2013 07:21:28 في
(((((راحت فيها مــصررررر))))) ـــــــــــــــــــــــــ اللهم احفظ خــادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامــين واللهم ادم علينا نعــمــه الامــــــن والامـــــــــان يارب العالمين

9 - تعليق بواسطه : عبدالرحمن الزكري Jul 22 2013 07:33:17 في
لم نعد نعلم من الصادق ومن الكاذب في نطاق هذه الأزمة ندعو الله ان ييسر أمور المسلمين ويولي عليهم خيارهم في كل مكان.

10 - تعليق بواسطه : شوفو مؤلف قصص تانى Jul 22 2013 07:54:29 في
مبن راح يصدق هذا السيناريو

11 - تعليق بواسطه : السلطان Jul 22 2013 08:13:10 في
اللهم احفظ بلاد المسلمين وانصرهم

12 - تعليق بواسطه : احساس Jul 22 2013 08:22:03 في
اتوقع ان القبوع الي ع راس السيسي فيه مهبط طائرات

13 - تعليق بواسطه : الاسمري Jul 22 2013 08:27:42 في
اسي سي صار يتحلم احلام هنديه .. ازي الكلم ده وانت عامل فيها سبع البورمبه

14 - تعليق بواسطه : ابونواف9999 Jul 22 2013 08:33:52 في
حفظك الله ياسيسي من الغدر وعليك بالاخونجية نبي مصر تستقر نبيك ترجع ماخربة مرسي نبي نصيف السنة الجاية وناخذ راحتنا في مصر اموت والمصريات

عدد المشاركات : 2336
15 - تعليق بواسطه : فهد المالكي Jul 22 2013 08:52:51 في
تبون الصدق والصراحه والله ماعاد ندري... نصدق أتباع مرسي والا اتباع السيسي كلهم مثل بعض

16 - تعليق بواسطه : Yasser Jul 22 2013 09:23:14 في
مين المخرج

17 - تعليق بواسطه : السيسي *** Jul 22 2013 09:29:49 في

السيسي ***لولي امره (كما ازعجنا به العلماء) والطامة الكبرى ان اول من  ***


18 - تعليق بواسطه : عبدالله Jul 22 2013 10:08:04 في

***يروج لها حكام مصر الان فلول حسني مبارك الانقلابيين


19 - تعليق بواسطه : ابو سليمان Jul 22 2013 10:53:08 في

السيسي *** في الانقلاب على رئيسة مرسي المرشح للرئاسة من قبل الشعب وهو الشرعي للرئاسه فالسيسي والبرادعي ***لان مرسي هدفه انهاض الاقتصاد المصري ورفع معيشة الشعب ..


20 - تعليق بواسطه : محمد Jul 22 2013 11:06:01 في

فبركة مخابراتية لتلميع الانقلابيين .. وصورة طبق الأصل لما قام به ***جمال عبدالناصر


21 - تعليق بواسطه : نجديه Jul 22 2013 11:15:09 في

هذا مخطط***وطجته


22 - تعليق بواسطه : خلف Jul 22 2013 11:28:05 في
طول عمرهم ماعندهم غير هالاسلوب اقتل فجر دمر ما عندهم ابني تعلم اصلح

23 - تعليق بواسطه : أمير Jul 22 2013 11:29:35 في

تأليف وسيناريو كككك


24 - تعليق بواسطه : متأمل Jul 22 2013 11:50:15 في

مع انها ***من حكاوي بص حضرتك والا واخد بالك الا انه ***


25 - تعليق بواسطه : الصارم Jul 22 2013 11:50:28 في
اللهم جنب مصر واهل مصر من الفتن

26 - تعليق بواسطه : أبو البراء Jul 22 2013 11:57:11 في
تعليق 20 محمد فعلا فبركة مخابراتية مكشوفة ، اكذب اكذب حتى يصدقك الناس ، أساليب رخيصة لتمرير عمل رخيص خطط له الأعداء ونفذه وموله االعملاء

27 - تعليق بواسطه : السنام Jul 22 2013 11:59:02 في

مخالف للنشر


عدد المشاركات : 8308
28 - تعليق بواسطه : قلم الحقيقه Jul 22 2013 12:18:29 في

طبعآ أخونجية السعوديه لن يصدقو مثل هذا الأخبار الصادقة لأنهم هم في الأصل مبايعين الأخوان المصريين على السمع والطاعة في تكذيب كل مامن شأنه أن يتهمو به من مؤامرات ومخططات ***يقف خلفها من يتبعون لهم في الفكر ***.


29 - تعليق بواسطه : محمد بن حســـن Jul 22 2013 12:24:17 في
أم لولوه تعليق رقم 5 تعوذي من إبليس وصومي وبلاش دعاوي على الناس بالموت في رمضان. أتركي عنك السيسي والسياسه وروحي إشتغلي على فطورعيالك وأبوعيالك.

30 - تعليق بواسطه : سليماااااااااان Jul 22 2013 12:24:58 في

اللي يصدق هالكلام ....معليش***


31 - تعليق بواسطه : غريب Jul 22 2013 12:37:45 في
افلام ههههههه تلميع للسيسي

32 - تعليق بواسطه : دنحي Jul 22 2013 12:42:31 في
حسب اخر استطلاعات الرأي فان السيسي مرشح وبقوة للوصول الى مقعد الرئاسة في مصر حيث ان 82% من من شملهم الاستبيان يؤيدون وصوله لأنهم يرونه بطل قومي نفذ رغبة الشعب في انقاذ مصر من الغرق ونفذ الدستور بتعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا مؤقتا ولم يقفز هو لمقعد الرئاسة قريبا سيلقب ب فخامة الرئيس السيسي

33 - تعليق بواسطه : فهد Jul 22 2013 12:43:16 في

الاسم الحقيقي لهم الاخوان ***وليس الاخوان المسلمين***


34 - تعليق بواسطه : هندي Jul 22 2013 12:49:34 في
فلم هندي بلغة مصرية طيط طيط طيط طيط

35 - تعليق بواسطه : Naser Jul 22 2013 12:50:12 في
أنا أقول أن كل ما يحدث الآن في سينا ماهو إلى تمثيلية من الاستخبارات المصرية بإخراج السيسي .

عدد المشاركات : 3701
36 - تعليق بواسطه : العلم الاكيد Jul 22 2013 13:13:38 في
والله ورجع امن الدوله .. لتلفيق التهم .. وتلميع الانقلابيين .. صحيح .. تزال الجبال .. ولا تزال الطبائع ..

37 - تعليق بواسطه : wad Jul 22 2013 13:16:47 في

***ابو مصره.زكل هذا للقضاء على الجهاديين في سيناء.ولتدمير الانفاق .وذلك مقابل دعم اسرائيل للانقلاب والضغط على الدول للاعتراف بالنقلاب.. يضجكون على مين ***


38 - تعليق بواسطه : جريس الحمد Jul 22 2013 13:33:09 في
حرب وانقلاب ليس على مرسي والاخوان المسلمين فقط بل عاى الأسلام في مصر خاصة والدول العربيه عامه هذا السيسي العميل الذي ضحى بمصر من اجل الفلوس التى وضعت في جيبه . اذكركم سوف تنتهي هذة الموامرة وينتصر الحق لان الباطل زهوق

39 - تعليق بواسطه : بانت علومك يال سيسى Jul 22 2013 13:34:07 في
الواضح ولاكيد ان الجيش سيملأ السجون بالمعارضين بحجج واهيه وهذ مقدمه للسناريو الذى سيحدث من امن الدوله والمخابرات و هلم جرا ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل على من أعان الظالم .

40 - تعليق بواسطه : ^ مـلـكـة الـلـيـل ^ Jul 22 2013 13:39:15 في

رد ( 1 ) الله يرحم حالك الظاهر ملكة الليل مسببة لك حساسية وتشويش إنتي ماقد سمعتي إن فيه فرق بين مشي الحمام ومشي الغراب ماغير تطامرين وراها ***معرفها وتلصقين إستمري ؛؛؛ الله***حالتك صعبة ماعاد قدامك الإرحمة الله ؛؛؛ تريح المسلمين من شر سمك اللي ناشب بنحرك ؛؛؛


41 - تعليق بواسطه : توته Jul 22 2013 13:42:26 في
كله بامرالله. يبني متخفش شده وتزول.مصرام الدنيا.

42 - تعليق بواسطه : ^ مـلـكـة الـلـيـل ^ Jul 22 2013 13:44:06 في
أصبحنا وأصبح الملك لله إيه فيه إيه ياسي السيسي بدينا بالخمبقة لا مايصحش الكلام دا إنتا عاوز تفضحنا عند العرب ماهقيتها منك بنوب رمستك ذي يديده ياوال والي ويلاه آبك أنت وشفيك وشقومك ولاعلامك ؛؛؛ أركد يامال الشحم ؛؛؛

43 - تعليق بواسطه : بدر . Jul 22 2013 13:45:53 في
تعليق 34 تعليقك هو المختصر المفيد يكفي عن العديد من التعليقات

44 - تعليق بواسطه : سني من احفاد عمر Jul 22 2013 13:50:07 في

نعم نعم نعم للسيسي الحرية والديمقراطية والعدل ولا تخف فحكامنا*** معك ياسيسي قلبا وقالبا ولا ومليون لا لمرسي *** الاستعباد ***


45 - تعليق بواسطه : تعليق 32 دنحي الغبي Jul 22 2013 14:07:02 في
تعليق 32 دنحي اي 82 واي خرابيط واكاذيب شوارع مصر تعج بمؤيدي مرسي والمدن مليئة بالاعتصمات والاحتجاجات ضد السيسي حتى انشلت الحركة تابع الجزيرة مصر مباشر وانت تقول 82 مع السيسي راجع معلوماتك

46 - تعليق بواسطه : ^ مـلـكـة الـلـيـل ^ Jul 22 2013 14:07:40 في
يالعلم الأكيد صدقت وهيضتني // عزة النفس بلوى حظ من تبتليه 4 لوتروح الوسيعه كبر ثقب الخلال 4 ومجلس مافتح بابه على مصرعيه 4 مايكرم ضيوف ولايبهر دلاله 4 يحسب الحر الأشقر من مزارع فقيه 4 يمسكه باليمين وياكله بالشمال 4 لوعسفنا عليه النفس ماتهتويه 4 ماتزول الطباااااااايع لوتزول الجباااااال 4 ؛؛؛؛

47 - تعليق بواسطه : fmj1393 Jul 22 2013 14:15:37 في

رد38 اي حرب وانقلاب عطوالحكم للاخوان ***وضيعوها مثلهم مثل ربع الخميني لاتلفون وتدورون مرسي كان مؤيد بشار الاسد واعاد العلاقة مع ايران ومرسي كان ضد الجيش الحر وتسليحة وهو اخر واحد يقطع العلاقة مع سوريا بعد ما حس بالفظيحة والآن الحق عاد لأهل الحق واهل مصر ادرى بأهلها والاخوان ماهم ***


48 - تعليق بواسطه : fmj1393 Jul 22 2013 14:27:51 في

رد45 اي قناة الجزيرة هذي ام الفضايح هل تعلم ان المصارية الي في القناة استقالو بسبب التلفيق على مصر واظهارالاشاعات هل تعلم ان قطروالجزيرة هي من صنعت مرسي ***في مصر وهو ليس سني من الداخل هومن دعم بشارالاسد واعاد علاقتة بايران هل تعلم انة تم تمويلة من المرشد الخميني لإكتمال الهلال *** في مصر


49 - تعليق بواسطه : تعليق 48 Jul 22 2013 14:55:54 في
تعليق 48 هناك قنوات اخرى اذاعت غير الجزيرة مثل الحوار والبيبي سي وغيرها .اتق الله ولاتظلم مرسي فانت صائم هل لديك دليل على تحالفة مع ايران فاتق الله ولاتقذف الرجل بمعلومات مصدرها دول الخليج بسبب اختلافهم السياسي معه وع فكرة السيسي هو من امر بمرور السفن الايرانية ف عهد مرسي

50 - تعليق بواسطه : ^ مـلـكـة الـلـيـل ^ Jul 22 2013 15:03:47 في

اخي قلم الحقيقة صادق فعلا ***كعادتهم تعودوا على ***واختلط بدمهم فظنوا أن الجميع مثلهم *** والغلام النكيد منهم ومعه بعض من هنا


51 - تعليق بواسطه : مراق Jul 22 2013 15:08:22 في

سيناريو لتنصيب السيسي بطل . . والكل يعرف انه ***مدى الدهر .


52 - تعليق بواسطه : ^ مـلـكـة الـلـيـل ^ Jul 22 2013 15:17:47 في
50 ؛؛؛ يامن تكتب بمعرف ملكة الليل بالله كم يعطونك اليوم مستلج الله يشفيك وملكة الليل اليوم قحشت قحش مب طبيعي من ذا الحسنات اللهم زدني ولاتنقصني ؛؛؛ لكن المشكلة الإسلوب ركيك مب مشكلة المهم فزنا بالحسنات زيد ماعندك مشكلة مسموح ؛؛؛ محدن يعاف الحسنات الإالخبل ؛؛؛؛ ت 50 ؛؛ إنتبه للإملاء ؛؛؛

53 - تعليق بواسطه : عبدالرحمن Jul 22 2013 15:38:49 في

السيسي ضرب اروع الامثله عن المواطن المسلم المصري الذي حمى بلده بينما الاخوان ضربوا*** اسوأ الامثلة على استغلال***


54 - تعليق بواسطه : اللعين Jul 22 2013 15:42:04 في

أخشى على السيسي ( ذكرني ) بإخوانه اللي مع***عموماً نحن نعرف الأطراف الرئيسية وراء هذا الانقلاب على رءيسهم***


55 - تعليق بواسطه : مدحت بسطويسي Jul 22 2013 15:47:47 في
هههههه يالهووووووي هي حصلت!!!!!!!؟؟؟ وودي اصدق بس غوية غوية بسببها حسيت اني بعيط ........

56 - تعليق بواسطه : fmj1393 Jul 22 2013 15:53:38 في

تعليق49هل انت الحمدلله الذي نطقك الحق قلت السيسي هو من امرمرورالسفن في عهد مرسي الحين من الحاكم مرسي او السيسي ودليل التحالف اعادة العلاقة وتأيدة لبشار ومعارضة الجيش الحر من التسليح وفتح في عهد الحسينيات في مصر وذهب لزيارة مولاه الخميني الاخوان في مصر ***>>والخليج هم اسيادك وعارفين من مرسي


57 - تعليق بواسطه : فايق ورايق Jul 22 2013 15:54:58 في

السيسي مسكين وهو ليس أكثر من***التي نشاهدها على أرصفة كورنيش جده ! ***


58 - تعليق بواسطه : ودي اصدق Jul 22 2013 16:06:01 في
الخبر طلع قبل كم يوم يقولون لاقين الصواريخ في صندوق دتسن وحاطين صور صواريخ والصورة كانت لصواريخ في باكستان .. كذب عيني عينك لاخفاء حقيقتهم المعادية للاسلام ..

59 - تعليق بواسطه : جبل شار Jul 22 2013 16:11:22 في

حفضك الله ياعز العرب ،،يامن اعدت مصر الي حضنها العربي والاسلامي بعد اختاطفها من اخوان ***، وبالنسبه للملابس الرسميه المزوره معروف انها جت من دوله ***متامره مع الاخوان


60 - تعليق بواسطه : كووووويحه7 Jul 22 2013 16:28:42 في
اقرا على نفسك الفاتحه ياسيسي وموتتك قريبه لان الاخوان اذا حطوا شي بروسهم جابوه ومرسي هو القائد الاول والاخير لمصر لان مصر خلاص انتهت وشعبه صار تايه بميدان وشوارع وبلطجيه وكل ده من تحت راس البرادعي

61 - تعليق بواسطه : @ شيهاآآنة بالنوآآيف @ Jul 22 2013 16:32:14 في
ماشي ياسي السيسي اليوم رمستك ذي مو ذاك الزود عموما : بانت لناالدنيا وبانوا عربنا 2 وأبدت لنا الأيام ماكان مكنون 2 حال قريناها وحال كتبنا 2 مستقبل النيات باليوم مرهون 2 حن نميز طيبنا من حطبنا 2 كل على ميزان الأفعال موزون 2 ,,,,,,,, إرفع الصوت ويش تقول إيه صح لساني ,, صح بدلتك ,,,, { شيهانة }

عدد المشاركات : 2997
62 - تعليق بواسطه : عمران Jul 22 2013 16:36:35 في

توني سمعت مقطع لمرسي مسرب على موقع العربية نت وهو عبارة عن اجتماع للإخوان وبصراحة مدري شقول ان كان فعلا هذا المقطع صحيح 100% فأقول الحمد لله إنه تم عزل مرسي قبل لا يوصل البلد للتحالف مع الاعداء تحت عنوان***


63 - تعليق بواسطه : تعليق 56 Jul 22 2013 16:38:40 في
تعليق 56الجيش المصري هومتحكم في قناة السويسووالسيسي لاينظر لحكومة مرسي بعين الاعتبار بل ياخذ الاوامر من امريكا

64 - تعليق بواسطه : كذبة رمضان Jul 22 2013 16:44:45 في
تعليق56 كيف مرسي متحالف مع ايران وهو قطع العلاقات مع بشار.كيف مرسي متحالف مع ايران والسلفيون قتلوا الشيعي حسن شحاتة ومرسي غض النظر عن قاتلية .كيف مرسي متحالف مع ايران وتم اعلان الجهاد ضد بشار في القاهرة بموافقة مرسي . لاتقولي تقية التقية عند الروافض فكفى كذبا خلاص الشعوب فاهمة مدركة عارفة

65 - تعليق بواسطه : الحقيقه Jul 22 2013 16:47:34 في

ملكه الليل انتي مرضانه فيك مرض***شو رايك اعرفك على ***هههههه


66 - تعليق بواسطه : حويلان Jul 22 2013 16:51:45 في
يقول الخبير العسكري صفوت الزيات : كل مايحدث هو تخطيط وخديعة من السيسي لضرب المعارضين ، وكل الذي حدث في سيناء من إرهاب هو من الجيش المصري التابعين للسيسي وليس هناك جماعات إرهابية .

67 - تعليق بواسطه : fmj1393 Jul 22 2013 16:58:37 في

63 والله انك ضعيف اي امريكا فقد نطقك الله هل تعلم ان امريكا متحالفة مع ايران لزعزعة اهل السنة .اولاً هل انت ش ي ع ي او من اي الدينات انت واذا كان السيسي هو المتحكم بالقناة فانتم يالموالين لمرسي ضعفاء بس بالحيلة فانت تعترف ان مرسي ***مجرد صورة لحاكم مصر مثل*** هل هذا صحيح


68 - تعليق بواسطه : fmj1393 Jul 22 2013 17:06:26 في

46 متى مرسي قطع العلاقة قبل سقوطة باسبوع بس اي شيعة من قتل الشيعة بمصر السلفيون اهل السنة وليس مرسي الاخونجية مثل العلمانية مرسي وشلتة***. طيب ليش السلفيون في مصر الآن ليس مع مرسي ومعارضية الي معة ***


69 - تعليق بواسطه : المهاااا Jul 22 2013 17:15:59 في

السيسي بطل قومي وانقذ مصر من انحدار الخونجيه وليس مستبعد منهم بعد ذلك في سبيل الوصول للكرسي اي شي ***اي شي عادي عندهم في سبيل الوصول للسلطه


70 - تعليق بواسطه : رد 68 Jul 22 2013 17:27:57 في
رد 68 ماتغير شي في مصر تجاة السوريين بل تم طرد السوريين والغاء تاشيراتهم التي مصدرها المجلس الوطني وتم عودة سفير بشار وتم مرور السفن الحربية لبشار من السويس والبرادعي المتزوج اصلا من ايرانية طبع العلاقات مع ايران من جديد ؟؟؟كلهم مافيهم طاهر؟؟؟ الرئيس القدم لمصر سيكون من السلفيين باذن الله

71 - تعليق بواسطه : ^ مـلـكـة الـلـيـل ^ Jul 22 2013 17:42:17 في
65 ؛؛؛ الحقيقة ؛؛؛؛ عفوا إنت مين اللي كتب لك بمعرفي هذاشخص ثاني ولاأنا مدري من وين أنت وأول مره أشوف معرفك ؛؛ حصل لبس بالموضوع ؛؛ أكرر إعتذاري ؛؛ واللي كتب بمعرفي واضح إنه مسلم وصايم ماشاء الله عليه ؛؛؛ سرقة في عز النهار ؛؛؛ الحمدلله والشكر ؛؛؛؛

72 - تعليق بواسطه : سعودي Jul 22 2013 17:46:06 في

خبر ***


73 - تعليق بواسطه : علي الغامدي Jul 22 2013 18:56:37 في
نفس حركات الانقلابيين عبر العالم هل تذكرون جنرالات الجزائر؟ وبروز مشرف وتشاوشيسكو؟ كلهم يقومون بفبركان معينة للانقضاض على الشرعية وسحق الخصوم.

74 - تعليق بواسطه : عبدالله Jul 22 2013 21:19:03 في
ياجماعة عبدالفتاح السيسي أعاد فتح السفارة السوريه التي اغلقها محمد مرسي واعاد العلاقة مع النظام السوري المجرم ومحمد مرسي انسان محترم ونزيه رغم أنف العملاء والعلمانيين والحاقدين

75 - تعليق بواسطه : ابو خالد Jul 22 2013 21:25:52 في
هذة مسرحية من تأليف الجيش والانقلابيين وعندي سؤال ماهو موقف مشايخنا من الخروج عن الحاكم والانقلاب علية

76 - تعليق بواسطه : السيسي Jul 22 2013 21:36:41 في
دائما اعلامنا بعيد عن الحقيقة مدلس ومزيف للحقائق .. من خان أصبح امينا وبطلا .. والأمين يخون ويصبح سجينا .. اخر الزمان .. لك الله يا مرسي ..

77 - تعليق بواسطه : الأخوان المسلمين Jul 22 2013 21:40:09 في
هيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ ابن باز أفتت قائلة أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق وأحرصها على تطبيقه أهل السنة وهم أهل الحديث وجماعة أنصار السنة ثم الإخوان المسلمون. رقم الفتوى ٢٦٥٠

78 - تعليق بواسطه : الاخوان المؤمنين Jul 22 2013 21:52:57 في
ليس الموضوع موضوع فتوا ، فيما تراه الشعب في كنف حكم الاخونج المبجل وفضحهم الله حين اركسهم وفضح جمعهم الدولي في تركيا ، هل اختزل الاخوان الدين فيهم ، واين اين علماء الازهر في مصر .

79 - تعليق بواسطه : ميزان الله Jul 22 2013 21:58:50 في

لايجيد الاخونج السياسة ويجيدون *** الموضوع موضوع بلد ومصير شعب ، وهؤلاء الخارجون من اقبية السجون مايملكون ، غير ان***، هاتوا ميزان الله في الدنيا ان كنتم له مالكين وزنوا اسلمكم ، مع باقي خلق الله من المسلمين .


80 - تعليق بواسطه : عمران Jul 22 2013 22:19:47 في
سمعت المقطع مره ثانية واكيد الم رص د راح تنزل الخبر وتمعنت فيه المقطع مفبرك لو تلاحظون ان مرسي يتأتأ في بعض كلامه وهذا بسبب قطع مقطع من الفديو وادخال مقطع آخر عليه

81 - تعليق بواسطه : جمال علام Jul 23 2013 00:02:58 في
الناس اللي بتقول مخطط ؟؟ هو احنا و انتوا مجربوش الارهاب قبل كده ؟؟ ربنا يشفيكم و يحفظ لكم بلدكم و بلدنا

82 - تعليق بواسطه : حربي Jul 23 2013 01:03:22 في
لم يزاح مرسي الا عندما تجلت وتبينت مواقفه من ايران ونصر وبشار والله اعلم .انه خذل أي خذلوه خذلهم الله .وجميع المسلمين يعتقدون ان هذا الانقلاب اغتيال للاسلام وتعاليمه الشريفة بغض النضر عن مرسي او الاخوان او غيرهم وتعرف الاشياء بضدها وضهر ذلك في الاعلام المصري

83 - تعليق بواسطه : طلب ليس بالمستحيل ياخوان Jul 23 2013 01:04:34 في
لغة الاسلام ياقوم ماهي اسألوا الطفل في الابتدائية لغة الاسلام ماهي ، هل هي تلك التي يمارسونها اخوان مصر الان ضد جند وطنهم واهليهم ياقوم رمضان كريم قولوا الحق ماهي لغة الاسلام بصدق .

84 - تعليق بواسطه : انصر أخاك المسلم بصدق Jul 23 2013 01:28:31 في
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره. والله أعلم.

85 - تعليق بواسطه : حفيد عمر Jul 23 2013 02:36:52 في
ايران وما أدراك ما خيانة إيران للعرب والمسلمين والتآمر عليهم.....

86 - تعليق بواسطه : متفرج من بعيد Jul 23 2013 03:51:43 في
ياكثر إخوة خلفان في المرصد ، الامارات فيها خلفان واحد وحنا لدينا جيش من الخلفان والخلفات ، يارب سترك.

87 - تعليق بواسطه : الرجل الخفي Jul 23 2013 03:54:19 في
صحافة مصر ، يسوون من الحبه قبه . تذكرون وش قالوا عنا يوم تهريب المحامي حبوب زانكس , واحداث مطار جده . شعب فوضوي وسيستمر على فوضويته . تعود على حكم العسكر تجمعهم الطبله وتفرقهم العصا . بيخربون مصر بايديهم وحكومه زي هاتف العمله ادفع لي أحكي لك.

88 - تعليق بواسطه : الاخوان انا ومن بعدي الطوفان Jul 23 2013 04:45:04 في
أغلق الجيش المصري فجر الثلاثاء كوبري مطار القاهرة بسبب تظاهرة لأنصار الإخوان المسلمين، فيما شهد الاثنين ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا في مناطق مختلفة من مصر إلى 6 بعد مقتل متظاهر في ميدان النهضة بالقاهرة واغتيال رجل شرطة أمام منزله في العريش.

89 - تعليق بواسطه : المتفرج من بعيد Jul 23 2013 05:20:34 في
رحم الله المتنبي حيث قال : لاشيء أقبح من فحل له ذكر ×× تقوده أمة ليس لها رحم-----أغاية الدين أن تحفوا شواربكم ×× يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ----- ألا من فتى يورد الهندي هامته ×× كيماتزول شكوك الناس والتهم .......وصدق من قال عن مصر : ( نساؤها(...) ورجالها مع من غلب ... لقد استبدلوا الشرعي باللاشرعي .

90 - تعليق بواسطه : ماشاء الله Jul 23 2013 06:22:30 في
الشعب كله قلب سياسي

91 - تعليق بواسطه : عبدالله اليامي Jul 23 2013 06:29:29 في
الله يحفظ مصر العرب

92 - تعليق بواسطه : العباسي الهاشمي Jul 23 2013 08:45:20 في
معقوله في المرصد 91 مصري يعلقون الله على الدنيا

93 - تعليق بواسطه : عبدالعزيز Jul 23 2013 14:00:31 في
الله يحفظ مصر ويقيها شر الفتن ويهيأ لهم امر رشد ويكفيها شر من به شر . .... قولوا امين

94 - تعليق بواسطه : ماذا يحدث! Jul 23 2013 15:34:19 في
يقولون الخروج على ولي الأمر حرام ولا يجوز ومن يخرج عليه يقتل..ثم نفاجأ بهم يدعمون السيسي والإنقلابيين ..ماذا يحدث بالضبط؟؟؟ اللهم إحفظ لي ديني وبلادي.

95 - تعليق بواسطه : فايقهه Jul 23 2013 15:52:11 في
الاتعلمون بأن الله يمهل ولايهمل ؟؟الا تعلمون بأن الشمس لاتحجب بغربال؟؟ الاتعلمون أن كثير ممن محسوبون علينا رضعوا ولا زالوا يرضعون من أثداء الغرب المسمومه ؟؟ الم يعلموا بأن أحفاد الصحابه يمرضون ولا يموتون ؟؟

ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى