رئيس التحرير : مشعل العريفي

أبرزها الوقاية من السرطان.. 8 فوائد صحية لـ "الزعتر" المطحون مع السمسم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف دراسات وأبحاث العديد من الفوائد الصحية لـ "الزعتر المطحون" مع السمسم.
1. الوقاية من الأمراض المزمنة الزعتر غني بمضاد الأكسدة الذي يدعى مركب كيرسيتين (Quercetin) جعل له قدرة على معادلة الجذور الحرة والوقاية من السرطان. 2. تنظيف الجهاز التنفسي يساهم في تنظيف الجهاز التنفسي، إذ يساعد الزعتر في تنظيف مجاري التنفس من خلال طرد البلغم والمخاط المتراكم، مما يجعله الوسيلة الأفضل لعلاج الزكام ونزلات البرد.
3. تعزيز القدرات المعرفية وهناك معتقدات قديمة بأن تناول الزعتر المطحون مع السمسم يعزز قدراتك المعرفية وذكائك، فلطالما أقنعتنا أمهاتنا بتناوله لهذا السبب بالتحديد.
4. الوقاية من الالتهاب كما يشيع استخدام الزعتر المطحون والسمسم مع زيت الزيتون على قطعة من الخبز، ولكن هل تعلم بأنه بالإمكان وضع المزيج السابق على مناطق معينة في الجسم مثل لدغات الحشرات أو المفاصل التي تؤلمك؟
5. التزويد بالطاقة وجود مستويات عالية من مركبات الفلافونويد (Flavonoid) والبوليفينول (Polyphenol) في الزعتر المطحون مع السمسم يجعل له خصائص كثيرة منها تلك التي تمدك بالطاقة.
6. تحسين المزاج تبين أن تناول الزعتر المطحون مع السمسم يعمل على تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب.
7. تقوية العظام يحتوي الزعتر المطحون مع السمسم على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة، مثل: الحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، مما يجعل له دورًا كبيرًا في الحفاظ على كثافة العظام.
8. تحسين عمل الجهاز الدوراني يساعد الزعتر على تحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وذلك بسبب غناه بالحديد، هذا الأمر من شأنه أن يساهم في تعزيز عمل الجهاز الدوراني.

arrow up