أبرزها “دعم الأجهزة المتعددة”.. الكشف عن 5 مميزات “جديدة” في “واتسآب”

أبرزها “دعم الأجهزة المتعددة”..  الكشف عن 5 مميزات “جديدة” في “واتسآب”

صحيفة المرصد : يضيف تطبيق واتساب WhatsApp، العديد من الميزات الجديدة، حيث تكشف التقارير كل يوم تقريبا عن ميزة جديدة تعمل الشركة المالكة لمنصة واتساب “فيسبوك” على اختبارها في الإصدارات التجريبية من التطبيق على نظامي التشغيل أندرويد وios.

وكشف موقع “indiatoday”، أن بعض الميزات الأكثر أهمية التي سيجلبها تطبيق التراسل واتساب قريبا، إلى منصتي أندرويد وآيفون هي دعم الأجهزة المتعددة ، والوسائط المنتهية الصلاحية ، ووضع الإجازة ، والخلفيات القابلة للتخصيص، حيث ظهرت جميع تلك الميزات في تحديثات الإصدار التجريبي للمنصتين ولا تزال قيد التطوير.

1. دعم الأجهزة المتعددة:

تسمح لمستخدمي تطبيق التراسل من استخدام حساب واتساب واحد على أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت دون الحاجة إلى تسجيل الخروج من الجهاز الأول، أو البقاء على اتصال بالإنترنت بنسخة الهاتف كما هو حاليا.

2. انتهاء صلاحية الوسائط:

تتيح هذه الميزة حذف الوسائط تلقائيا من المحادثة بحسب توقيتات محددة، حيث ستختفي الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا من سجلات هاتف المستلم بمجرد فتح الملف ومغادرة الدردشة.

3. خلفيات قابلة للتخصيص:

كشف موقع Wabetainfo، عن وجود ميزة جديدة في تطبيق واتساب للأعمال، تتيح للمستخدمين تعيين خلفيات مختلفة لكل محادثة على حده، لذلك عندما يقوم المستخدم بتعيين خلفية جديدة، سيسأل النظام الاساسي لتطبيق التراسل عما إذا كان المستخدم يرغب في تعيين الخلفية للدردشة الحالية أو لجميع الدردشات.

4 – وضع البحث المتقدم:

تتيح للمستخدم البحث عن الملفات والصور ومقاطع الفيديو والمزيد في شريط البحث الذي سيتم توفيره بمجرد طرح الميزة.

5 – وضع الإجازة:

ستسمح للمستخدمين بتجاهل الإشعارات من الدردشات المؤرشفة، وسيعطي واتساب خيارين للمستخدمين للتعامل مع محادثاتهم المؤرشفة.