رئيس التحرير : مشعل العريفي

أخصائية تغذية تكشف عن أفضل 11 طعاما غنياً بالبروتين لفقدان الوزن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت أخصائية التغذية المسجلة "جين فيلنورث" أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورا رئيسياً في عملية إنقاص الوزن. وفقاً لموقع "بزنس إنسايدر"
وذكرت "فيلنورث" قائمة أطعمة غنية بالبروتين يوصي بها أخصائيو التغذية لفقدان الوزن، تشمل ما يلي:
1/ زبدة الفول السوداني :
زبدة الفول السوداني منخفضة الكربوهيدرات ويمكن أن تكون مصدرا كبيرا للبروتين والدهون "الصحية".
2/ البيض :
وقال "فيلنورث" : "البيض غذاء رائع لفقدان الوزن. إنه مليئ بالفيتامينات والمعادن، وتحتوي بيضة واحدة على حوالي 6غ من البروتين عالي الجودة مع جميع الأحماض الأمينية الأساسية.
3/ السلمون :
أشارت فيلينورث إلى أن "أحد أطعمتها المفضلة لخسارة الوزن هو سمك السلمون". وتحتوي الأسماك على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، والتي يجب أن تحصل عليها من نظامك الغذائي لأن جسم الإنسان لا يستطيع إنتاجها.
4/ الفاصوليا السوداء :
من أفضل البروتينات النباتية كما أنها غنية بالألياف، لذا يمكنها المساعدة في تخفيف الإمساك والانتفاخ، والذي يمكن أن يؤديا إلى زيادة الوزن.
 5/ اللحوم قليلة السعرات الحرارية مثل صدور الدجاج:
وكشفت أخصائية التغذية أن أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن، هي المكونات منخفضة السعرات وعالية الجودة مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك. وهذه كلها مصدر كبير للبروتين الكامل مع القليل من الكربوهيدرات والدهون.
6/ الحبوب الكاملة:
ونصحت بدمج المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة أو البسكويت عالي البروتين في النظام الغذائي، حيث تساعد هذه الحبوب في إبقائ الجسم ممتلئا من دون الكثير من السعرات الحرارية مثل الكربوهيدرات البيضاء المصنعة.
7/ الألبان قليلة الدسم:
وتابعت أن منتجات الألبان قليلة الدسم هي أيضا أمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين والتي قد تكون مفيدة لفقدان الوزن مثل الحليب العادي أو قليل الدسم أو خالي الدسم أو الزبادي.
8/ الجبن القريش:
يعرف جبن القريش بأنه أحد أنواع الجبن الأبيض الطري الذي يصنع من العيران أو اللبن بعد نزع الدسم منه، وتعتبر من أغنى منتجات الألبان بالبروتين فيحتوي كوب منه على 28 جرام من البروتين.
9/ الكينوا :
هذه البذور الخالية من الغلوتين هي بديل لذيذ وصحي للأرز أو المعكرونة، وتحتوي الوجبة على ما يقرب من 8غ من البروتين و5غ من الألياف الصديقة للأمعاء.
10/ المكسرات :
وتعتبر المكسرات إضافة رائعة ومغذية لأي خطة نمط حياة صحية، ويحتوي كل من ​​اللوز والفستق والفول السوداني على 6غ تقريبا من البروتين لكل نحو 30غ مع نحو 3غ من الألياف الصديقة للأمعاء.
11/ الجمبري:
"الجمبري هو بروتين مليء بالسعرات الحرارية المنخفضة للغاية ومصدر ممتاز لليود، الذي نحتاجه لدعم صحة الغدة الدرقية وإدارة التمثيل الغذائي لدينا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up