“أردوغان” يعلن فوزه بالرئاسة التركية وشكوك في تزوير العملية الانتخابية

“أردوغان” يعلن فوزه بالرئاسة التركية وشكوك في تزوير العملية الانتخابية

صحيفة المرصد: قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه فاز بولاية رئاسية جديدة في تركيا، مؤكدا أن الجماهير اختارته مع تحالف بقيادة حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وشككت المعارضة في النتائج التي أعلن عنها “أردوغان” في الوقت الذي واجه فيه الرئيس التركي انتقادات بتزوير العملية الانتخابية واحتجاز مراسلين أجانب.

وأكد أردوغان في كلمة مقتضبه، أنه لن يكون هناك تراجع عما حققه للاقتصاد مع حزب العدالة والتنمية، مضيفا: “شعبنا منحنا وظيفة الرئاسة والمناصب التنفيذية”. وأردف “آمل ألا يحاول أحد التشكيك في النتائج والإضرار بالديمقراطية لكي يخفي فشله”.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداج، إن أردوغان فاز في انتخابات الرئاسة اليوم الأحد، حيث أظهرت النتائج غير الرسمية تقدمه بعد فرز أكثر من 95 بالمئة من الأصوات.

وأضاف بوزداج على تويتر: “الشعب التركي انتخب أردوغان باعتباره أول رئيس/رئيس تنفيذي لتركيا بموجب النظام الجديد. الشعب التركي قال (إلى الأمام) مع الرئيس أردوغان”.

وفي سياق آخر، أكد حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، أنه من السابق لأوانه إعلان فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن أصوات المدن الكبرى لم يتم فرزها بعد مما يعنى أن الانتخابات تتجه لجولة ثانية.