أردوغان يكشف عن قيام أحد قادة الانقلاب بعرض لقاء بين رئيس الأركان و غولن

أردوغان يكشف عن قيام أحد قادة الانقلاب بعرض لقاء بين رئيس الأركان و غولن

صحيفة المرصد:كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أحد المشاركين في الانقلاب عرض على رئيس الأركان، خلوصي أكار، أن يلتقي بفتح الله غولن، رئيس منظمة الكيان الموازي الإرهابية.

وقال أردوغان في مقابلة أجرتها معه قناة “فرانس 24” الفرنسية، أمس الجمعة 22 يوليو/تموز 2016: “عناصر المنظمة الإرهابية قاموا بمحاولة الانقلاب العسكرية الفاشلة في تركيا اعتماداً على أوامر زعميهم (فتح الله غولن) المقيم في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

وأضاف: “العديد من المسجونين أقرّوا بذلك، حتى أن أحد الذين أسروا رئيس الأركان اقترح عليه اللقاء مع زعيمهم غولن، وهذه المرة الأولى التي أصرّح فيها بهذه المعلومة”، داعيًا الأطراف المنتقدة إلى تقييم الأحداث بالشكل السليم وتلقي المعلومات من الجهات الرسمية وليس من الجهات المعارضة لتركيا.

وشدّد الرئيس التركي على ضرورة تطهير جميع المؤسسات في البلاد من عناصر منظمة “فتح الله غولن (الكيان الموازي)” الإرهابية، للحيلولة دون دفع ثمن باهظ في المرحلة اللاحقة.

وقال أردوغان: “المنظمة الإرهابية تغلغلت داخل المؤسسات العسكرية والأمنية والوزارات على مدى 40 عامًا، وباتت أشبه بورم خبيث كالسرطان حتى داخل القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الخطوات التي ستتخذ خلال فترة حالة الطوارئ ستكون كفيلة لحل هذه المشكلة.