أطباء لبنان يدخلون في إضراب لمدة أسبوع .. والسبب “قضية الطفلة طنوس”..صور

أطباء لبنان يدخلون في إضراب لمدة أسبوع .. والسبب “قضية الطفلة طنوس”..صور

صحيفة المرصد:دخل الأطباء في لبنان، أمس الاثنين، في إضراب تحذيري، احتجاجًا على حكم صدر في بيروت في ملف الطفلة إيلا طنوس التي بترت أطرافها الأربعة نتيجة خطأ طبي عام 2015.

وأعلنت نقابة الأطباء ،أن إضرابها سيستمر لمدة أسبوع، دعت فيه إلى التوقف عن العمل باستثناء الحالات الطارئة، رفضاً للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في بيروت في قضية الطفلة.

وبدأ عدد كبير من الأطباء من مستشفيات العاصمة، تنفيذ اعتصامهم بداية من ظهر أمس الاثنين ، أمام قصر العدل في بيروت، بحضور نقيب أطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف، ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، استنكاراً لصدور “الحكم الجائر” بحق الطبيبين والمستشفيين المعنيين بقضية الطفلة طنوس، الذي أصدره القاضي طارق بيطار.

وألزم الحكم مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت ومستشفى سيدة المعونات في جبيل، والطبيبين عصام معلوف ورنا شرارة، بأن يدفعوا بالتكافل والتضامن للطفلة طنوس مبلغ 9 مليارات ليرة لبنانية بدل عطل وضرر، بالإضافة إلى دخل شهري مدى الحياة يقدر بأربعة أضعاف الحد الأدنى للأجور في لبنان.

كما قضى الحكم بإلزام المحكوم عليهم أن يدفعوا بالتكافل والتضامن مبلغ 500 مليون ليرة لوالد الطفلة و500 مليون ليرة لوالدتها بدل عطل وضرر.

2

1