أطباء يصنفون أهم المشروبات اليومية من أجل إطالة عمر الإنسان والحفاظ على صحة كبار السن

أطباء يصنفون  أهم  المشروبات اليومية من أجل إطالة عمر الإنسان والحفاظ على صحة كبار السن

صحيفة المرصد- سبوتنيك : أشار يعض الأطباء وخبراء الصحة من خلال مجموعة تجارب وتحليلات قاموا بها في المختبرات ومن خلال استشارة الكثير من الأشخاص المعمرين في عدة أماكن في العالم، إلى وجود مجموعة مشروبات وصفوها “بإكسير الحياة” لأن الجميع اتفق على أن هذه المشروبات قد تناولها بشكل دوري أغلب كبار السن المعمرين جدا.

وقدمت مجلة “eatthis” المتخصصة قائمة بهذه المشروبات التي اتفقت مجموعة واسعة من الأطباء على أنها مشروبات ضرورية جدا للجسم التي لوحظ تناولها بشكل كبير لدى المعمرين، بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة جدا بالنسبة لجسم الإنسان.

شاي الفطر
الكثير منا لا يعلم أن بعض المجتمعات يشرب أفرادها شاي الفطر لفوائده الصحية منذ آلاف السنين؟ أولئك الذين يتابعون الطب الصيني التقليدي يعتبرون الفطر “إكسير الحياة”.

يرتبط فطر الريشي بالخلود في الثقافة الصينية، وهناك سبب لذلك أيضًا: تحتوي هذه الفطريات على مركبات تسمى “triterpenes، والتي يمكنها تحسين وظائف جميع أعضاء الجسم الحيوية.

عصير الطماطم
الالتهاب هو أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة في الجسم، وعند إهمال الالتهابات، يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري والتهاب المفاصل وأمراض الأمعاء.

عصير الحنظل (الكاريلا)
يُعرف مواطنو جزر أوكيناوا، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر الواقعة بين اليابان وتايوان، بطول عمرهم الاستثنائي والذي يُعزى غالبًا إلى البطيخ المر (الحنظل) أو كما يطلق عليه سكان المنطقة (الكاريلا)، وهو عنصر أساسي في نظامهم الغذائي.

العصير الأخضر
اقترح الأطباء تناول العصير في الصباح، هو “عصر ثلاث حبات جزر وتفاحة ونصف برتقالة وقطعة كرفس ونصف وقليل من الزنجبيل الطازج”.