أكثر تشددا.. مطالب جديدة لـ ” الشورى” بإغلاق المحلات في الـ 6 مساء .. باستثناء هذه الأنشطة!

أكثر تشددا.. مطالب جديدة لـ ” الشورى” بإغلاق المحلات في الـ 6 مساء .. باستثناء هذه الأنشطة!

صحيفة المرصد: كشف عضو مجلس الشورى الدكتور سعيد قاسم الخالدي المالكي عن عودة مطالب إغلاق المحلات التجارية مجددا في المجلس بشكل أكثر تشددا على أن يكون الإغلاق في الـ 6 مساء .

قانون لتحديد ساعات العمل
وحسب ” عكاظ” قال عضو المجلس ” تتمثل المطالب في إغلاق المحلات في وقت واحد، ليكن الـ6 مساء، خصوصا التموينات والسوبر ماركات والإلكترونيات والمولات وما شابهها، ونستثني نشاط الصيدليات ومحطات الوقود من ذلك”. وأرجع ذلك لضرورة وجود قانون لتحديد ساعات العمل في المحلات.

القوة الشرائية الاستهلاكية
وأضاف أن القوة الشرائية الاستهلاكية نفسها لن تتأثر، بل ستُقلص فقط ساعاتها بمجال زمني محدد لافتا إلى ضرورة أن يرى الشاب السعودي سوق وطنه الاستثمارية أمامه منسجمة مع حياته الاجتماعية موضحا أن أكبر مشكلة يواجهها الشاب السعودي هي كيف يستطيع العمل 16 ساعة يوميا ولديه أسرة وأبناء والتزامات كثيرة .

قرار قوي
وقال أن الموضوع يحتاج إلى قرار قوي يؤمن أولا بالمشكلة وحلها ونتائجها لتحديد ساعات العمل، وبذلك أجزم أنه سيكون حلا جذريا وبقرار واحد لأعقد 5 مشكلات، وهي القضاء على مشكلة التستر التجاري،والبطالة بين أبناء الوطن، وتحجيم الاستقدام لتتدنى نسبة الوافدين إلى أقل من ربع السكان.
وتابع: بالإضافة إلى تقنين التحويلات الخارجية التي تقدر بالمليارات وتضر بالاقتصاد السعودي، وتخفيف الضغط على التوظيف الحكومي، وكذلك تغيير هذه الثقافة لدى المواطن بعد أن يرى نجاحات العمل الخاص، وأنه أكثر ربحية .