“أمانة الشرقية” تكشف عن فيديو لمخطط مشروع تطوير “العوامية”.. وتوضح آلية تعويض الملاك !

“أمانة الشرقية” تكشف عن فيديو  لمخطط مشروع تطوير “العوامية”.. وتوضح آلية تعويض الملاك !

صحيفة المرصد: أعلنت أمانة منطقة الشرقية، عن المستجدات الأخيرة في تطوير حي المسورة في بلدة العوامية بالقطيف، مؤكدة أن أعمال الإزالة تتم رغم إطلاق الرصاص وإشعال النار، كما كشفت في الوقت نفسه عن آلية تعويض ملاك العقارات.

وأشارت إلى أنها تسعى لتطوير جميع الأحياء في المنطقة، ومن هذا المنطلق تقوم بأعمال التطوير في حي المسورة، كما تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية وتطويرية من أجل النفع العام على جميع أهالي المنطقة، مؤكدة أنه تم التنسيق مع وزارة العدل لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة المعوقات التي تواجه ملاك العقار في المنطقة.

وأكدت “الأمانة”، أنه تم إصدار كافة الشيكات لجميع الملاك في حي المسورة بعد إنهاء إجراءات التثمين وقبل البدء بأعمال الإزالة بفترة طويلة، وأنها ماضية في عملها حتى الانتهاء من عمليات التطوير بشكل كامل.

وأوضحت أن المشروع التنموي يتضمن صالة رياضية وكافيتريات ومطاعم، وقاعات مناسبات رجال ونساء، ومجمعًا تجاريًا، ومباني استثمارية، وناديا نسائيا، ومواقف انتظار السيارات، كما يشمل إنشاء سوق ومحلات تجارية ذات طابع تراثي، ومنطقة أثرية، ومركز ثقافي، ومكتبة عامة.

وشددت “الأمانة” على أهالي أن العوامية رحبوا بالمشروع لأنه سيشمل أعمال الإزالة وتطوير المنازل المهجورة والمهدمة، ومعالجة شبكات الخدمات الموجودة في الحي، مؤكدة أن التصرفات العدائية لن تمنعها من الاستمرار في العمل وتطوير الحي، رغم ما تعرضت له “المعدات” لإطلاق النار بهدف الإعاقة عن العمل.