رئيس التحرير : مشعل العريفي

أمريكا ترسل قاذفتي B-52 ذات القدرة النووية للشرق الأوسط .. وتكشف الهدف منها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أرسل الجيش الأمريكي طائرتين من طراز بي- 52 اتش ذات القدرة النووية إلى الشرق الأوسط، الخميس، من قاعدتهما في الولايات المتحدة، في رابع انتشار من هذا القبيل، ضمن استعراض للقوة من قبل القوات الجوية الأمريكية موجه بشكل أساسي إلى إيران في الشهرين الماضيين.
وقال سلاح الجو الأمريكي، في بيان، إن المهمة الأخيرة كانت "لإظهار التزام الجيش الأمريكي المستمر بالأمن الإقليمي وردع العدوان".
ويأتي ذلك وسط مخاوف من أن إيران ربما لا تزال تسعى للرد على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بطائرة مسيرة أمريكية منذ أكثر من عام بحسب سي إن إن .
وحلَقت أطقم الطائرات في مهمة استمرت 36 ساعة دون توقف من قاعدة مينوت الجوية في داكوتا الشمالية إلى الخليج العربي والعودة لإرسال رسالة ردع واضحة من خلال إظهار القدرة على نشر قوة قتالية ساحقة في وقت قصير، حسب بيان.
وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية: "ما زلنا نرى مستويات متزايدة من الاستعداد عبر الأنظمة الدفاعية الإيرانية، وما زلنا نحمل مؤشرات على التخطيط المتقدم لهجمات محتملة في العراق، رُغم أنه من غير الواضح ما إذا كان بإمكانهم المضي قدمًا في أي هجوم ومتى" في المنطقة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up