أمريكا تواجه أكبر تهديد إرهابي في 2021 .. وتحذير من هذا السيناريو!

أمريكا تواجه أكبر تهديد إرهابي في 2021 .. وتحذير من هذا السيناريو!

صحيفة المرصد: أصدرت 3 وكالات اتحادية أميركية لإنفاذ القانون، نشرة استخبارات مشتركة حذرت خلالها من ارتفاع النشاط المتطرف العنيف في الولايات المتحدة، بما يشكل “أكبر تهديد إرهابي محلي في عام 2021”.
وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي”، ووزارة الأمن الداخلي، والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب، أن هذا التهديد يأتي من “المتطرفين العنيفين المناهضين للحكومة أو المناهضين للسلطة”. حسب “سكاي نيوز”.
وقال دايفيد كاتز، المدير التنفيذي لمجموعة “غلوبال سكيوريتي” الأمنية،”الأمر مقلق جدا، فشخص واحد يحمل أفكارا متطرفة يمكنه أن يتسبب بأعمال عنف وقتل وبأذى ودمار كبيرين، مثلما حصل في ناشفيل بولاية تينيسي”. مؤكدا أن ما شهده الكونغرس يوم 6 يناير، خطير “لأن المحتجين لم يكونوا يتظاهرون سلميا، بل كانوا عبارة عن مجموعات متطرفة، جاءت لارتكاب أعمال عنف”.
وأشار إلى أن “أعداد المتشددين المحليين في الولايات المتحدة، سواء أكانوا من أقصى اليمين أو أقصى اليسار، قليلة جدا، لكنهم فعالون جدا وخطرون للغاية”
وأضافت ريتا كاتز، المديرة التنفيذية لمجموعة “سايت إنتيليجنس”، التي تراقب الجماعات المتطرفة واستخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي، إن خطاب مجموعات اليمين المتشدد في الولايات المتحدة بدأ يتحول إلى فكرة “ستكون هذه المعركة طويلة”.