أميركا تختبر قنبلة مدمرة جديدة .. بقدرات خارقة

أميركا تختبر قنبلة مدمرة جديدة .. بقدرات خارقة

صحيفة المرصد-سكاي نيوز : قالت صحيفة “مترو” البريطانية إن الولايات المتحدة الأميركية اختبرت سلاحاً نووياً فائق الدقة، أقوى بثلاث مرات تقريباً من قنبلة “فات مان” التي تسببت في مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

عشرات الاختبارات
وأوضح المصدر أن القوات الجوية الأميركية أجرت عشرات الاختبارات لقنبلة نووية جديدة مدفوعة بالجاذبية “B61-12″، مضيفا أن لها القدرة على إصابة أهداف تحت الأرض، مثل اختراق المخابئ وتدمير مراكز القيادة.

قنبلة “B61-12”
وقال الجنرال في سلاح الجو الأميركي، جاك واينشتاين، إنه تم تنفيذ 26 تجربة لقنبلة “B61-12” الجديدة، بما في ذلك تجارب هندسية وأعمال تطوير وطلعات جوية، مضيفا “البرنامج يعمل بشكل جيد للغاية”. وتخصص القنبلة الجديدة لقاذفات “B-2 Spirit” و”B-21 Raider” ولمقاتلات “F-15″ و”F-16”.

تفجير القنبلة
وكشفت الصحيفة البريطانية أنه “إذا تم تفجير القنبلة فوق كاتدرائية سانت بول في لندن فإنها ستمحو جزء كبيراً من العاصمة .. الناس الذين يعيشون في الضواحي سيكونون في أمان من الأثار الأولية للانفجار، لكنهم قد يعانون فيما بعد بسبب التسمم الإشعاعي”.

“فات مان”
و”فات مان” هي قنبلة ذرية ألقيت فوق مدينة ناغازاكي اليابانية في التاسع من أغسطس عام 1945. دمر الانفجار النووي 80 في المئة من مباني المدينة.
وكان من المقرر أن يتم إلقاء القنبلة النووية على مدينة كوكورا (شمال ناغازاكي)، حيث كان يوجد مصنع كبير للأسلحة، ولكن الشروط المناخية السيئة حملت قائد الطائرة الأميركية بي-29 على تغيير الهدف.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا