أنباء عن استعداد قطري لتلبية مطالب دول الأربع

أنباء عن استعداد قطري لتلبية مطالب دول الأربع

صحيفة المرصد : قال الصحافي الكويتي المعروف أحمد الجارالله رئيس تحرير صحيفة السياسة، وأحد “عُمداء” الصحافة في بلاده، إن الأزمة الخليجية دخلت مرحلة جديدة، مع ورود إشارات من الدوحة، عن استعداد النظام القطري لإبداء مرونة فعلية، والنظر في الشروط التي وضعتها دول الأربع العربية ، بحسب موقع 24 الإماراتي .

وفي تغريدات على تويتر قال الجارالله إن قطر أبدت استعدادها للتعامل الإيجابي مع كل “ما يتعلق بدعم الإرهاب، وبحث الطلبات الأخرى بمحادثات مباشرة، لمعالجة مسائل مثل وضع قناة الجزيرة، والتعويضات المالية، والقاعدة التركية”.

وأضاف الجارالله، الذي لم يكشف مصادر هذه المعلومات، ولا أي تفاصيل أخرى أن هذا الاستعداد الجديد يرتبط بوجود “مئات التسجيلات، والمستندات، مع ضغوط اقتصاديه مزعجة ستضعها الدول الأربع أمام العالم. تسجيلات تشهد بما فعلته قطر إرهابياً بالدول العربية، والخليجية”.

وتتزامن تأكيدات الجارالله، مع بعض التقارير الإعلامية الخليجية التي نشرت الإثنين، مثل التقرير الذي نشره موقع الوئام، الذي قال إن الأجهزة العربية والخليجية لقطر تملك “ما يزيد عن 80 ساعة تسجيلات صوتية لمكالمات، وفيديوهات لمسؤولين قطريين كبار، وأعضاء في الأسرة الحاكمة”، وأن مخابرات هذه الدول حصلت عليها “عبر اختراق هواتف المسؤولين، وأفراد العائلة التي تحكم قطر، وزرع أجهزة تصوير، وميكروفونات في أماكن عقد اجتماعات، ولقاءات القطريين في عدة عواصم غربية، ودول في الشرق الأوسط”.