رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أنقذوني".. تفاصيل مثيرة بشأن المكالمة الأخيرة لرئيس هايتي قبل اغتياله

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تكشفت تفاصيل جديدة حول واقعة اغتيال رئيس هايتي Jovenel Moise ، وآخر مكالمة أجراها قبل مقتله.
ووفقاً للعربية نت، اتصل رئيس هايتي عبر الهاتف بقائد الشرطة وضابط بالقوة التكتيكية فيها، وكانت الواحدة والنصف فجر 7 يوليو الجاري، فطلب من الأول التحرك بسرعة لصد الهجوم عليه، وقال له: "أحتاج لمساعدتك الآن. حياتي في خطر، تعالوا انقذوني (..) إنهم يطلقون النار قرب المنزل. قم بحشد الناس" وكرر الشيء نفسه حين اتصل بالضابط، وفقا لصحيفة أميركية، حصلت على تسجيل للاتصالات الهاتفيه في منزل الرئيس القتيل بعمر 53 سنة.
ثوان من الصمت تلت اتصال جوفينيل مويس بالضابط "وبعدها ظهر في التسجيل صوت طلقة قوية من بندقية هجومية" ربما أثناء اتصاله بشخص ثالث.
حيث طلب الضابط من رجاله ركوب سياراتهم والإسراع إلى المنزل الرئاسي "حيث بدأ إطلاق النار على المنزل قبل 4 دقائق من المكالمة الأولى" طبقا لما ذكره شهود عيان وسماع من سكان المنطقة.
وحين وصل رجال الشرطة إلى المنزل، وجدوا الرئيس ملقى على الظهر، مضرجا بدمه المسفوك في غرفة نومه، ووجدوا في جثته آثار 12 رصاصة في الجبهة والصدر والورك والبطن "كما كانت عينه اليسرى مقتلعة، وهي ممارسة مرتبطة بالشعوذة، لمنع القتيل من رؤيتك من العالم الآخر" بحسب ما شرح الضابط الذي طلب من الصحيفة عدم ذكر اسمه، فيما نجد المزيد من المعلومات في الفيديو المعروض أعلاه.

arrow up