أول تعليق لمؤسس “فيس بوك” على قرار ترامب بمنع دخول المسلمين!

أول تعليق لمؤسس “فيس بوك” على قرار ترامب بمنع دخول المسلمين!

صحيفة المرصد: أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، رفضه للقرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الحد من تدفُّق اللاجئين والمهاجرين من دول مُعيَّنة ذات أغلبية مُسلمة.
وفي تغريدة له على صفحته الشخصية بـ”فيس بوك” قال مارك:”مثل الكثيرين منكم، أشعر بالقلق من تأثير القرارات التنفيذية التي أصدرها الرئيس، يجب أن نحافظ على أمن هذا البلد، لكن ينبغي لنا أن نفعل ذلك بالتركيز على الأشخاص الذين يُمثلون تهديداً حقيقياً.. ينبغي لنا أيضاً الإبقاء على أبوابنا مفتوحةً أمام اللاجئين والذين يحتاجون إلى المساعدة. هذه هي طبيعتنا”.
وأضاف:” سعدتُ حين سمعت الرئيس ترامب يقول إنه “سيجد حلاً” للحالمين، أي اللاجئين الذين أحضرهم آباؤهم إلى هذا البلد في سن صغيرةٍ. وسعدتُ أيضاً لأن الرئيس يؤمن بأن بلادنا يجب أن تستمر في الاستفادة ممن يأتون إليها من ذوي المواهب العظيمة”.
وطالب ترامب، الالتزام بالمواقف التي أعلنها بشأن قانون تأجيل الإجراءات للواصلين من الأطفال (Deferred Action for Childhood Arrivals) وفيزا H1-B التي تحمل أهمية كبيرة لشركات التقنية في الولايات المتحدة؛ إذ تستخدمها لتوظيف أصحاب المواهب من خارج البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.