أول تعليق من “إمارة المدينة” على فيديو لإزالة تعديات على طريق الهجرة.. وتكشف ملابسات الواقعة

أول تعليق من “إمارة المدينة” على فيديو لإزالة تعديات على طريق الهجرة.. وتكشف ملابسات الواقعة

صحيفة المرصد : علقت إمارة منطقة المدينة المنورة، على مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إزالة تعديات على أرض حكومية على طريق الهجرة السريع.

وقالت الإمارة، إن الموقع المشار إليه عبارة عن أرض جرى التعدي عليها من قبل أحد المواطنين على مساحة 9.500 متر عبر استحداث 4 وحدات سكنية دون أي مستمسك شرعي أو نظامي.

الفترة الزمنية

ولفتت إلى أنه سبق وأن جرت عدة مخاطبات حول الموقع مع الجهات ذات العلاقة منذ عام 1434 هـ، ومنح المواطن الفرص الكافية لتقديم ما لديه من مستمسكات شرعية تخوله بملكية الموقع.

ونوهت إلى أنه طيلة تلك الفترة الزمنية لم يُثبت أحقيته للموقع وظل يماطل، ما يُعد تعدياً على أرض حكومية وجب التعامل معه وفق الأنظمة واللوائح.

إنذار صاحب المبنى
وأشارت إلى أنه تم إنذار صاحب الإحداث بعدم البناء بالموقع أو التوسع في الإحداث وذلك لمخالفته للمجموعة الرابعة (مخالفات البناء) من لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (218) في 6/8/1422، إلا أنه استمر في تجاهل ذلك كله بإصرار على التعدي والإحداث.

وشددت على أنه صدر التوجيه لأمانة المنطقة وللجنة الرئيسية لإزالة التعديات، بتطبيق النظام وإزالة تلك التعديات، مع مراعاة الجانب الإنساني في توفير كل المتطلبات لأسرة المواطن.

اعتراض الجهة المنفذة

وأضافت أن صاحب الإحداث اعترض الجهات المُختصة محاولاً منعهم من القيام بواجباتهم الوظيفية بتحصين موقع الإحداث بالنساء والأطفال والسيارات، ما استوجب تدخل الجهات الأمنية؛ حفاظاً على سلامة وأرواح الموجودين بالموقع.