أول تعليق من وكيل الخارجية الكويتي عن موقف بلاده من التطبيع مع إسرائيل!

أول تعليق من وكيل الخارجية الكويتي عن موقف بلاده من التطبيع مع إسرائيل!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد -وكالات: علق نائب وزير خارجية الكويت، خالد الجار الله، على مشاركته في التقاط صورة جماعية خلال مؤتمر وارسو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤكدا رفض بلاده التطبيع مع إسرائيل.

وقال الجار الله، في تصريحات أدلى بها أمس الجمعة، تعليقا على مشاركة الكويت في مؤتمر وارسو: “إنها جاءت بناء على دعوة من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية بولندا، وهما دولتان لدينا تحالف معهما، كما أن القضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر تتعلق بقضايا تتصل بمستقبل الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط الذي نحن جزء منه”.

وأضاف الجار الله، حسب وكالة “كونا” الرسمية: “الكويت أكدت ‏وتؤكد مجددا أنها ستكون آخر من يطبع مع إسرائيل بعد أن يتحقق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، ذلك الحل الذي يرتكز على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشار إلى أن “التطبيع له صور وسبل عديدة ليس بالضرورة أن تكون من ضمنها صورة جماعية جاءت في مؤتمر دولي ‏ومحفل شاركت فيه الكويت مع بقية أشقائها في مجلس التعاون (الخليجي) الذي كان تمثيلهم في المؤتمر أعلى من مستوى التمثيل الكويتي وهو محفل ‏كبقية المحافل الدولية العديدة والأخرى التي تشارك فيها وتكون إسرائيل موجودة في هذا المحفل سواء كان في إطار الأمم المتحدة أو مستويات أخرى عديدة”.

وشدد على أنه “واهم من يعتقد أن هناك تغييرا في موقف الكويت الراسخ والرافض للتطبيع ومخطئ من يختزل هذا الموقف في صورة جماعية للمؤتمر”.