أُدينا في جريمة التستر التجاري.. إعلان تشهير رسمي بصاحب محل مفروشات ووافد بالأحساء والكشف عن العقوبة بحقهما!

أُدينا في جريمة التستر التجاري.. إعلان تشهير رسمي  بصاحب محل مفروشات ووافد بالأحساء والكشف عن العقوبة بحقهما!

 تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن يدعى ” هاني بن عبد الرحمن بن محمد المنصور” ومقيم يدعى ” عبد المنان رشيد” أفغاني الجنسية بتهمة التستر في تجارة المفروشات والأثاث المنزلي بالأحساء.

حكم قضائي
وجاء ذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانتهما بجريمة التستر التجاري وثبوت تمكين المواطن للمقيم من العمل لحسابه الخاص ومزاولة نشاط التجارة في المفروشات والأثاث المنزلي .

غرامة 100 ألف ريال
وتضمن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام فرض غرامة مالية على المخالفين قدرها مائة ألف ريال، وإغلاق المنشأة، بالإضافة إلى عقوبة الإبعاد عن البلاد للمتستر عليه بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.

مزاولة نشاط غير مرخص
وقالت ” مصادر” أنه ثبت تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه والعمل لحسابه الخاص في معرض للمفروشات والأثاث المنزلي، حيث وجدت إيداعات مالية لحساب المتستر عليه أكثر مما هو متقرر له من رواتب.
وأشارت لقيام المتستر عليه بإدارة وتسيير أعمال المنشأة من خلال عمليات بيع وشراء البضائع وتسديد رسوم العاملين بالمنشأة، وبناء عليه تمت إحالة القضية للجهات القضائية لمعاقبتهما وفقاً لنظام مكافحة التستر.