إصدار أول 3 رخص نسائية في الإرشاد السياحي.. وهذا ما قالته إحدى المرشدات!

إصدار أول 3 رخص نسائية في الإرشاد السياحي.. وهذا ما قالته إحدى المرشدات!

صحيفة المرصد: أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ثلاث رخص للإرشاد السياحي كأول دفعة من السعوديات في مجال الإرشاد السياحي، وحصل على الرخصة كل من مريم الحربي من المدينة المنورة، وعبير النجار من المدينة المنورة، وشهد السفياني من الطائف.
مناطق مختلفة
وقالت المرشدة السياحية عبير النجار إن “التراخيص تصدر من مناطق مختلفة بالمملكة، وبلغ عدد المتقدمات 150، وصدر الترخيص لأول ثلاث سعوديات في شوال الماضي”.
أماكن تاريخية
وأضافت “كنت مهتمة بالإرشاد بحكم تخصصي، التاريخ، فالإرشاد يتضمن أحداث وأماكن تاريخية، لذلك كنت على متابعة مستمرة لموقع السياحة منذ عام 1427، وبدأت أبحث عن معلومات لدرجة أني فقدت الأمل بحصول المرأة السعودية على رخصة إرشاد، بحسب “الوطن”.
مرشدة سياحية سيدة
وتابعت النجار “بدأت العمل بمهنة الإرشاد عندما أتيحت لي فرصة المشاركة في التدريب والشرح في معرضين بالمدينة هما معرض رسول الله، ومعرض مأرز الإيمان، وكان الشرح مع الأميرة عادلة بنت عبدالله، وكان ذلك بداية الانطلاق مع الأصحاب والمعارف وبعض المجموعات السياحية النسائية التي كانت تطلب مرشدة سياحية سيدة، إلا أن طلب المجموعات السياحية النسائية للمرشدات السياحيات كان من أكثر الأمور صعوبة لعدم وجود رخصة رسمية لممارسة هذه المهنة”.