إضراب سائقي أوبر عن العمل في ٧ ولايات أمريكية.. وتحالف “سيارات الأجرة” يكشف عن ٣ مطالب لهم

إضراب سائقي أوبر عن العمل في ٧ ولايات أمريكية.. وتحالف “سيارات الأجرة” يكشف عن ٣ مطالب لهم

صحيفة المرصد- أعلن اتحاد سيارات الأجرة في نيويورك، عزم سائقي شركة «أوبر تكنولوجيز» في نيويورك، و٦ ولايات أخرى هي سان فرانسيسكو وشيكاغو ولوس أنجلوس وسان دييغو وفيلادلفيا وواشنطن العاصمة،   إضرابهم عن العمل.

وكشف تحالف عمال سيارات الأجرة في نيويورك دوافع الإضراب والتي تتلخص في مطالبة السائقين بأمان وظيفي ودخل صالح للعيش وحد أقصى للأجرة لتبلغ 20 دولارا في الساعة، حيث أكد سونام لاما، أحد أعضاء الاتحاد وسائق لأوبر منذ عام 2015، “تدعي أوبر أننا مقاولون مستقلون على الرغم من أن الشركة حددت معدلاتنا والتحكم في يوم عملنا”، وفقًا لـ “رويترز”.

وأردف: المديرون التنفيذيون لأوبر يزدادون ثراءً بعملنا. يجب أن يعاملوننا باحترام. نحن مضربون لإرسال رسالة مفادها أن السائقين المضربين عن العمل سيزداد عددهم.

وقال هنري رولاندز عضو بالاتحاد وسائق بشركة ليفت: لقد صوتت للإضراب لأن السائقين يحتاجون إلى الأمن الوظيفي، مضيفًا: “إن أرباح كل ساعة من سائقيها زادت خلال العامين الماضيين أكثر من 75% بالسيارة أقل من 10 ساعات في الأسبوع لاستكمال وظائفهم الحالية. في المتوسط ​​، يكسب السائقون في جميع أنحاء البلاد أكثر من 20 دولارًا في الساعة”.

وكانت أوبر حذرت في تقديمها للاكتتاب العام من أن أعمالها ستتأثر سلبًا إذا تم تصنيف السائقين كموظفين بدلاً من المقاولين المستقلين.