رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي لمدة 5 سنوات.. والكشف عن التهم الموجهة إليه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat



صحيفة المرصد- وكالات: أعلنت لجنة أخلاقيات الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ رسميا إيقاف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي ”كاف“ لمدة 5 سنوات، نظرا لمخالفات مالية وبالتالي لن يحق له الترشح في انتخابات الكاف المقبلة.
اتهامات بالفساد وواجه أحمد أحمد الفترة الماضية العديد من الاتهامات بالفساد بملايين الدولارات، خاصة بحقوق البث التلفزيوني.
وجاء في حيثيات الإيقاف، أن ”التحقيق أثبت وجود مخالفات مالية متعلقة بتمويل رحلات عمرة وصفقة الأدوات الرياضية مع شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية وأنشطة أخرى“.
كما سقط أحمد أحمد في مخالفات مالية في الفترة بين 2017 إلى 2019 وتم التحقيق في عدة اتهامات وشكاوى تم تقديمها ضده.
انتهاكات أخلاقية وقررت اللجنة إيقاف رئيس الكاف لمدة 5 سنوات، مع معاقبته ماليًا بسداد 200 ألف فرنك سويسري، كما أنه يحق لرئيس الكاف التظلم خلال 60 يومًا من القرار.
كما لا يزال أحمد أحمد متهما بانتهاك العديد من القواعد الأخلاقية خلال فترة رئاسته للكاف، والتي تعود لدوره في الصفقة المثيرة للجدل التي تنطوي على شركة تاكتيكال ستيل، وهي شركة فرنسية غير معروفة لتصنيع الصالات الرياضية، يديرها صديق قديم لأحمد أحمد الملاحق ثم لويك جيران، والذي قدم معدات الملابس الرياضية إلى ”كاف“ في عام 2017، بعد إلغاء صفقة أصلية مع شركة ”بوما“ للملابس والأدوات الرياضية.
واحتجزت السلطات الفرنسية العام الماضي، أحمد أحمد، للتحقيق في مزاعم الاختلاس، والذي يواجه تحقيقا أخلاقيا منفصلا من الفيفا في شكاوى التحرش الجنسي من قبل العديد من الموظفين والاستشاريين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up