عاجل: إيقاف 3 أمراء ومسؤولين كبار في قضايا غسيل أموال وصفقات سلاح

عاجل: إيقاف 3 أمراء ومسؤولين كبار في قضايا غسيل أموال وصفقات سلاح

صحيفة المرصد: قالت مصادر مطلعة أن الجهات المعنية وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز شرعت في إيقاف عدد من كبار المسؤولين ورجال أعمال معروفين بتهم مختلفة.

و أكدت المعلومات أنه يجري إيقاف الأمير “ت . ن” بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات ، إضافة الى إيقاف الأمير “و . ط” في قضايا غسيل للأموال ، وإيقاف الأمير “م .ع” بتهم صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له .

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد اصدر اليوم أمر ملكي حازم أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة ، واعتدوا على المال العام دون دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية ، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة ، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمرعلى حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة أمر خادم الحرمين الشريفين باتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام واتخاذ ما يلزم بحق الأشخاص والكيانات والأموال والأصول الثابتة والمنقولة في الداخل والخارج وإعادة الأموال للخزينة العامة للدولة وتسجيل الممتلكات والأصول باسم عقارات الدولة.