ادعى أنه “سكران”..السلطات الكينية تعتقلا إرهابيا تسلل للسفارة السعودية

ادعى أنه “سكران”..السلطات الكينية تعتقلا إرهابيا تسلل للسفارة السعودية

ترجمة صحيفة المرصد: قالت تقارير كينية اليوم أن السلطات الأمنية في كينيا قد ألقت القبض على أحد الأشخاص حاول التعدي على مبنى السفارة السعودية.

حيث ذكر موقع “ذا ستار الكيني” ان السلطات قد اعتقلت المتهم الكيني “محمد كيباثي” بعد أن تسلل داخل السفارة السعودية ليلاً دون وجود تصريح بذلك.

وأظهرت التحقيقات التي أُجريت حول الحادث أن الشخص المقبوض عليه له علاقات بجماعات إرهابية، وأنه على قائمة المطلوبين لدى عدة وكالات أخرى.

وأشار التقرير أن الحادث كان من الممكن تصنيفه على أنه حادث تعدي عادي ، لولا المعلومات التي قدمتها النيابة للمحكمة ، حول تورط المتهم في علاقات مع تنظيمات إرهابية.

وقالت النيابة العامة: “نحن نريد أن نعرف لماذا حاول الدخول إلى السفارة في الليل، رغم كل الاستعدادات الأمنية المطبقة في البلاد في هذه الايام بسبب الانتخابات”.

وبحسب الموقع بدا المتهم مضطربا وحاول التأكيد أكثر من مرة أنه برئ وأن الله سيعاقب الذين ورطوه في هذه المشكلة الآن ، وظل يصيح بصوت عال: الله أكبر..الله أكبر

وقال بأن سبب تواجده داخل مبنى السفارة ليلا هو تعاطيه بعض المشروبات الكحولية ، وأضاف بأنه استغرق وقتا طويلا ليدرك أين هو وماذا يحدث له.