اشتعال حرب ” التغريدات” بين “نتنياهو” و”أردوغان” .. ورئيس وزراء إسرائيل: “هكذا يحيون في أنقرة كذبة أبريل

اشتعال حرب ” التغريدات” بين “نتنياهو” و”أردوغان” ..  ورئيس وزراء إسرائيل: “هكذا يحيون في أنقرة كذبة أبريل

صحيفة المرصد: اشتعلت حرب “تدوينات” بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، وذلك من خلال حساباتهم الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

الحرب الكلامية

وكان “أردوغان” أول من أشعل فتيل الحرب الكلامية، وذلك منذ تعليق نشره بالتزامن مع مقتل 17 فلسطينياً وجرح أكثر من 1400 آخرين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، الجمعة الماضية.

وكتب “أردوغان”: إسرائيل ستقع عاجلًا أم آجلًا تحت أنقاض الظلم الذي تمارسه في فلسطين. أما نحن فسنواصل دوما الوقوف إلى جانب إخوتنا الفلسطينيين في قضيتهم العادلة.

جيوش العالم

وجاء الرد من “نتنياهو” بقوله: أكثر جيوش العالم أخلاقية لن يقبل دروسا في الأخلاق ممن يقصف المدنيين بشكل عشوائي منذ سنوات طويلة، يبدو أن هكذا يحيون في أنقرة كذبة أبريل.

بدوره دافع “أردوغان” ردًا على اتهام “نتنياهو” قائلًا: نحن لا نحمل وصمة عار الاحتلال والاستعمار، لذلك نحن ناصعو الجبين مرفوعو الرأس شامخون على الدوام.

نحن لا نجلب سوى السلام والأمن والحضارة أينما نذهب، متابعًا في تغريدة أخرى: لن نسمح أبدًا لأحد أن يُغرق هذه الأرض بالدم والنار والظلم والمعاناة لصالح جهات معينة.

الرد على تصريحاته

واشتد الرد من “نتنياهو” حيث جاء قاصفًا هذه المرة:”أردوغان ليس متعودا على أن يتم الرد على تصريحاته.

يجب أن يبدأ بالتعود على ذلك، من يحتل شمال قبرص ويغزو المناطق الكردية ويذبح المدنيين في عفرين – فلا يعظ لنا عن القيم والأخلاق”، ليصفه “أردوغان” بأنه “إرهابي”، في خطاب متلفز موجه للحزب الحاكم في تركيا، الأحد.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا