اغتصاب وتحريض على العنف.. الكشف عن أشهر 7 قضايا تهدد “ترامب” بالسجن

اغتصاب وتحريض على العنف.. الكشف عن أشهر 7 قضايا تهدد “ترامب” بالسجن

صحيفة المرصد – وكالات : استعرضت صحيفة “ميرور” البريطانية، أشهر القضايا التي قد تؤدي مستقبلًا إلى محاكمة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وربما إدانته وسجنه، مع قرب مغادرته “البيت الأبيض”.

إعاقة سير العدالة
من أشهر الجرائم التي ارتبط اسم “ترامب” بها، تورطه في التأثير على تقرير روبرت مولر الخاص بالتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

أحداث الكابيتول
ربما كان لـ”ترامب” يد أو دور ما في اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة يائسة لمنع رئاسة جو بايدن، وجراء أعمال الشغب تلك توفي 5 أشخاص من بينهم ضابط شرطة.

تزوير السجلات
اعترف محامي ترامب السابق مايكل كوهين بالذنب في عام 2018 بأنه انتهك تمويل الحملة الانتخابية، بعد أن دفع للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز؛ لعدم مناقشة علاقتها المزعومة بالزعيم الأمريكي.

السلوك الجنسي
اتهمت أكثر من 30 امرأة ترامب بارتكاب سلوك جنسي غير لائق، وقد أشارت “إي جان كارول”، في كتاب صدر عام 2019، إلى أنه اغتصبها منذ أكثر من 20 عامًا، وهو الأمر الذي نفاه “ترامب”.

فضيحة شركة ترامب
يحقق المدعي العام في نيويورك فيما إذا كانت شركة العقارات التابعة لعائلة ترامب قد قدمت قيمة ملكية زائفة لتأمين القروض أو المزايا الضريبية.

تحقيق مكاسب شخصية
اتهم ترامب باستخدام منصبه في الرئاسة لتحقيق مكاسب شخصية، ورفع الديمقراطيون قضيتين يتهمون فيهما ترامب بانتهاك “بند المكافآت” في الدستور الأمريكي.

الاحتيال على ماري ترامب
رفعت ابنة شقيق ترامب ماري ترامب دعوى قضائية ضده، مشيرة إلى أنه تآمر مع عمها وعمتها للاحتيال عليها بملايين الدولارات من ممتلكات جدها.