رئيس التحرير : مشعل العريفي

واشنطن بوست تؤكد .. ووكالة الأنباء الأردنية تنفي اعتقال ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة بن الحسين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أفادت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية نقلا عن مصادر مطلعة، بأن ولي العهد الأردني السابق حمزة بن الحسين ليس موقوفا كمال تداولت بعض وسائل الإعلام.
وكانت صحيفة " واشنطن بوست" قد أعلنت اعتقال السلطات الأردنية، اليوم السبت، ولي العهد السابق، وما يقرب من 20 شخصًا آخرين، بعد ما وصفه مسؤولون بأنه ” مؤامرة وتهديد لاستقرار البلاد” .
كما قالت -نقلاً عن مسؤول استخباراتي- أنه تم وضع الأمير حمزة بن حسين، الابن الأكبر للملك الحسين الراحل وزوجته الرابعة المولودة في أمريكا الملكة نور، تحت قيود في قصره في عمان، وسط تحقيق مستمر في مؤامرة مزعومة للإطاحة بأخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني.
وأضافت الصحيفة إن هذه الخطوة جاءت في أعقاب اكتشاف ما وصفه مسؤولو القصر بأنه “مؤامرة معقدة وبعيدة المدى تضم على الأقل أحد أفراد العائلة المالكة الأردنية وكذلك زعماء القبائل وأعضاء المؤسسة الأمنية في البلاد.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في المخابرات – رفض الكشف عن هويته- قوله: “إنه من المتوقع حدوث اعتقالات إضافية، مشيرا إلى الحساسيات الأمنية المحيطة بعملية إنفاذ القانون الجارية. وأكد مستشار أردني للقصر أن الاعتقالات تمت على خلفية “تهديد استقرار البلاد”.
وأضاف مسؤول المخابرات أن ضباط الجيش الأردني أبلغوا “الأمير حمزة” باحتجازه، ووصلوا إلى منزله برفقة حراس، حتى مع استمرار الاعتقالات الأخرى.
وشغل الأمير حمزة منصب ولي عهد الأردن لمدة أربع سنوات قبل أن يتم نقل اللقب إلى “حسين ” الابن الأكبر للعاهل الحالي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up