“الأرصاد” تصدر تنبيهات عاجلة.. وتكشف عن حالة الطقس المتوقعة في 9 مناطق خلال الساعات القادمة !

“الأرصاد” تصدر تنبيهات عاجلة..  وتكشف عن حالة الطقس المتوقعة في 9 مناطق خلال الساعات القادمة !

صحيفة المرصد: نبهت هيئة الأرصاد وحماية البيئة مناطق الرياض وعسير والباحة ومكة المكرمة وحائل والحدود الشمالية والجوف وجازان والقصيم بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة.

منطقة الرياض
وأفادت هيئة الأرصاد أن منطقة الرياض تشهد ضبابًا مصحوبًا بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتبدأ الحالة الساعة الـ 23.30 من مساء الاثنين، وتستمر حتى الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء.
وأوضحت: “تشمل الحالة الأفلاج والحريق والخرج والدرعية والدلم والداودمي والريم والزلفي والسليل والعاصمة الرياض والغاط والقويعية والمجمعة والمزاحمية وثادق وحريملاء وحوطة وبني تميم ورماح وشقراء وضرما وعفيف ومرات ووادي الدواسر”.

منطقة عسير
وقالت الأرصاد أن منطقة عسير تشهد حالة مماثلة من الضباب المصحوب بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة أبها وأحد رفيدة والمجاردة والحرجة والنماص وبارق وبلقرن وبيشة وتثليث وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيد وطريب وظهران الجنوب ومحايل. وتبدأ الحالة الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء.

الباحة والحدود الشمالية
ونبهت منطقة الباحة بأنها تشهد ضبابًا مصحوبًا بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الباحة والحرجة والعقيق والقرى والمخواة والمندق وبلجرشي وفرعة غامد الزند وبني حسن وقلوة. وتبدأ الحالة الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى التاسعة من صباح الثلاثاء. وكذلك نبهت منطقة الحدود الشمالية بأنها تشهد ضبابًا مصحوبًا بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة العويقلية ورفحاء وطريف وعرعر، وتبدأ الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى التاسعة من صباح الثلاثاء.

مكة وحائل
ونبهت منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد ضبابًا مصحوبًا بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة أضم والطائف والعرضيات وميسان. وتبدأ الحالة الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى التاسعة من صباح الثلاثاء. كما نبهت منطقة حائل بأنها حالة مماثلة من الضباب المصحوب بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الحائط والسليمي والشملي والشنان والغزالة وبقعاء وحائل وسميراء وموقق. وتبدأ الحالة الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى التاسعة من صباح الثلاثاء.

القصيم والجوف
وأضافت: تشهد منطقة القصيم أيضًا حالة من الضباب المصحوب بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، تشمل الأسياح والبدائع والبكيرية والرس والشماشة والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء. وتبدأ الحالة الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى التاسعة من صباح الثلاثاء. وكذلك تشهد منطقة الجوف حالة مماثلة من الضباب المصحوب بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة القريات ودومة الجندل وطبرجل وسكاكا، وتبدأ الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى التاسعة من صباح الثلاثاء.

جازان
وأصدرت الهيئة تنبيهًا مماثلاً لمنطقة جازان بأنها تشهد حالة من الضباب المصحوب بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل أبو عريش وأحد المسارحة والحرث والدائر والدرب والريث والطوال والعارضة والعيدابي وبيش وجازان وصامطة وصبيا وضمد وفرسان وفيفا وهروب. وتبدأ الحالة الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى العاشرة من صباح الثلاثاء.