“الأمن المصري” يفك خيوط مؤامرة لاستهداف “الكنائس” ويضبط 6 إرهابيين .. هكذا تسبب إرهابي مسطرد في إيقاع الخلية- صور

“الأمن المصري” يفك خيوط مؤامرة لاستهداف “الكنائس” ويضبط 6 إرهابيين .. هكذا تسبب إرهابي مسطرد في إيقاع الخلية- صور

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أفشلت قوات الأمن المصرية، مخطط إرهابي، استهدف كنيسة السيدة العذراء، وتمكن قطاع الأمن الوطني (أحد أهم القطاعات بالوزارة) من القبض على 6 إرهابيين، والتوصل إلى هوية انتحاري فجر نفسه بالقرب من الكنيسة.

بيان الداخلية المصرية
ووفقا لبيان الداخلية المصرية، فإن الإرهابي عمر محمد أحمد مصطفى، مواليد 1/11/1989 القاهرة ويقيم بشارع مكة عين شمس وحاصل على شهادة من معهد فنى تجاري،وأوضحت أن الإرهابي حاول التسلل إلى حرم الكنيسة لتنفيذ مخططه الإرهابى، وتراجع حال مشاهدته للإجراءات الأمنية فى محاولة لإيجاد حل بديل وانفجرت العبوه الناسفة التى كانت بحوزته مما أدى إلى مصرعه وتناثر أشلاء جسده بالمنطقة.

منزل الإرهابي
وعثرت قوات الأمن في منزل الإرهابي على (فرد روسى، 27 طلقة آلى، أوراق تتضمن شرح تفصيلى لكيفة تصنيع المتفجرات، مبلغ مالى قدره 71 ألفا و300 جنيه وكمية من المشغولات الذهبية، و2 زجاجة من سائل الكلوروفورم المستخدم فى تصنيع المتفجرات).

الخلايا الإرهابية
وأوضحت أن الإرهابي ارتبط بعناصر إحدى الخلايا الإرهابية وتخطيطهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التى تستهدف الإخلال بالأمن والاستقرار بالبلاد ومن بينها، كنيسة السيدة العذراء بمسطرد.

ضبط البؤرة الإرهابية
وعقب استذان نيابة أمن الدولة العليا، تم ضبط عناصر البؤرة الإرهابية، وهم كل من محمد أحمد عبد المؤمن عواد، ويحيى كمال محمد دسوقي، وصبرى سعد محمد موسى، ورضوى عبد الحليم سيد عامر، وهيثم أنور معروف ناصر، ونهى أحمد عبد المؤمن عواد.