الإرهابي حسن نصرالله” : إيران لعبت دوراً حاسماً في تحرير الموصل ..ومحللون سياسيون : أمريكا وليست إيران يا عميل!

الإرهابي حسن نصرالله” : إيران لعبت دوراً حاسماً في تحرير الموصل ..ومحللون سياسيون : أمريكا وليست إيران يا عميل!

صحيفة المرصد:قال الإرهابي اللبناني والعميل الايراني حسن نصر الله، إن إعلان السلطات العراقية تحرير مدينة الموصل من تنظيم “داعش” يُعد “خطوة عظيمة” و”انتصار عظيم وكبير جداً.” واعتبر أن العراق وسوريا ولبنان وشعوب المنطقة والدول التي وصفها بـ”الخائفة من داعش” أمام “فرصة تاريخية”.

وأثناء حديثه قلل زعيم الإرهاب الشيعي في لبنان من شأن دور الجيش الأمريكي، قائلاً: “لاحقا جاء الأمريكيون… ليكونوا شركاء في النصر الذي بدأت ملامحه تظهر من زنود العراقيين وتضحيات العراقيين ودماء العراقيين وصمود وثبات العراقيين.”

وأشاد العميل اللبناني بموقف إيران، قائلاً: “جاء الموقف الحاسم لإيران وعلى رأسها ما سماه الإمام القائد الخامنئي ومسارعة قيادات كبيرة بالحرس الثوري للحضور إلى بغداد والاستعداد لتقديم أي دعم ومساندة من إيران، ويبقى الأهم التفاعل الشعبي من كل المناطق والانتماءات.”. من جهة أخرى أكد محللون سياسيون أن التدخل الأمريكي هو من ساهم بنسبة ٩٥٪ في هزيمة داعش وأن ما ذكره اللبناني العميل المجرم لا يخرج  إلا من شخص كذاب . فيما قال محلل آخر: لولا التدخل الأمريكي في المعركة لحتل الدواعش بغداد ولكن تدخلهم هو من أوقف زحفهم .