البازعي: رؤية 2030 أنقذت الفن من فئات كانت تصفه بـ”مخرب للمجتمع”..والسينما قادمة

البازعي: رؤية 2030 أنقذت الفن من فئات كانت تصفه بـ”مخرب للمجتمع”..والسينما قادمة

صحيفة المرصد: قال رئيس جمعية الثقافة والفنون في السعودية سلطان البازعي أن رؤية 2030 ساعدت في إنقاذ الفن من التهميش بعدما تراجع الاهتمام بالفنون الإبداعية في مؤسسات التعليم العام، والتي كانت في الماضي منبع لتخريج المبدعين، كما أبدى تفائله برؤية 2030، خاصة وأن بلاده بها عدد المخرجين والمخرجات الذين سيكونون أساس صناعة السينما المنطلقة للعالم، وذلك أثناء حديثه لموقع “مكة”.

وأشار “البازعي” في حديثه إلى أن الصندوق السعودي للفنون له دور كبير في دعم إنتاج أفلام سينمائية سعودية، والذي تم إنشائه العام الماضي حيث ساهم الصندوق في دعم الحركة الفنية بالمملكة، مشيرًا إلى أن الصندوق الآن في دائرة المراجعة ومن المقرر إعلان كافة التفاصيل المتعلقة ببرامجه التمويلية، فور اعتماده من مجلس إدارة الجمعية.

وأوضح “البازعي” أسباب تراجع الجمعية في دعم الفنون إلى المناخ العام بأنه لم يكن داعمًا للفنون بضغط من فئات تعتقد أن الفنون هامشية ومخربة للمجتمع، قبل أن تأتي رؤية 2030 لتعيد اعتبار الفنون وبالتالي اعتبار الجمعية داخل المجتمع.

وأكد سلطان البازعي  انهم يستعدون لإطلاق برنامج خاص لتدريب مديري الفعاليات، بما يضمن نجاح الفعاليات الثقافية والفنية التي ينتظر أن تقام خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن من بين أهم الخطط للجمعية الوصول إلى مليوني متذوق للفن والفنون على مستوى البلاد بحلول 2020.