رئيس التحرير : مشعل العريفي

التشهير بـ"خالد الزهراني" بتهمة التستر التجاري .. والكشف عن العقوبات الصادرة بحقه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شهَّرت وزارة التجارة بالمواطن خالد بن محمد بن عوضه الزهراني والمقيم شيخ بهادور محمد إسماعيل من جنسية بنجلاديشية؛ وذلك إثر صدور حُكم قضائي بثبوت مخالفتهما نظام مكافحة التستر، وتمكين المواطن المتستِّر المقيمَ المتستَّر عليه من إدارة وتشغيل ورشة للحدادة والألمنيوم بمدينة الرياض.
الحُكم القضائي ونشرت الوزارة ملخص الحُكم القضائي الصادر عن المحكمة الجزائية بالرياض، والمتضمن غرامة مالية 70 ألف ريال، وإغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وإلغاء الترخيص، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط، وإبعاد المتستَّر عليه عن السعودية، وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة على نفقة المخالفَين.
تفاصيل القضية وتعود تفاصيل القضية إلى الاشتباه بحالة التستر بورشة للحدادة والألمنيوم، وتبيّن تولي المقيم المتستَّر عليه إدارتها وتشغيلها، والعمل لحسابه الخاص، والتصرف في المنشأة تصرُّف المالك. كما ضبطت أدلة مادية، تبيّن كِبَر حجم التعاملات المالية للمتستَّر عليه مع عدد من المنشآت والأفراد؛ إذ لا تتناسب مع مهنة عمله "حدادًا" بمرتب شهري قدره 3 آلاف ريال. وبناء عليه تمت إحالة القضية إلى الجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية على المخالفَين وفقًا لنظام مكافحة التستر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up