الداعية “أحمد الغامدي” يعلق على مقترح سجن وتغريم من يرتاد المساجد بملابس غير نظيفة!

الداعية “أحمد الغامدي” يعلق على مقترح سجن وتغريم من يرتاد المساجد بملابس غير نظيفة!

صحيفة المرصد: قال الداعية الدكتور أحمد بن قاسم الغامدي إن دخول المساجد بملابس غير نظيفة منهي عنه، ولا مانع أن يؤمر بمن يصر ويعاند أن يأتي المساجد بشكل فيه إيذاء للمصلين برائحة نتنة، سواء البصل أو الثوم أو ملابس غير نظيفة، بأن يخرج.
وحسب موقع “المواطن ” أضاف” الغامدي” أن توجه مجلس الشورى لمناقشة اقتراح عقوبة سجن وغرامه مالية على من يدخل المساجد بملابس غير نظيفة فهذا لم يأتِ عن النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن فيه تعميقًا للمسارعة إلى عقوبات في أمور أساس الإصلاح فيها التوعية والتعليم والتربية.

وأشار إلى أن الصلاة موضوع عظيم، والنتن والروائح الكريهة تذهب الخشوع عن المصلين، وتكون سببًا للتأذي، موضحا، أن العلماء اختلفوا فيمن يأكل البصل والثوم ثم يأتي المسجد محرم أو ليس محرمًا، على قولين، فمنهم من قال إنه مكروه، ومنهم من قال إنه مُحرم، وهذا الصحيح؛ لما فيه من أذى للمصلين والملائكة التي تحضر الصلاة.

يذكر أن الغامدي هو الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة  لا يرى الغامدي في الموسيقى حراما ويقول أنه يتبنى بذلك رأيا فقهيا سبقه إليه غيره في قضية خلافية بين العلماء وينطبق الأمر ذاته على آرائه في إباحة كشف وجه المرأة.