الداعية “وسيم يوسف” يغرد عن “البيت الإبراهيمي” في أبوظبي ..وإسرائيل تعلق

الداعية “وسيم يوسف” يغرد عن “البيت الإبراهيمي” في أبوظبي ..وإسرائيل تعلق

صحيفة المرصد : علقت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على تغريدة تناول فيها وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد موضوع “البيت الإبراهيمي”.

تغريدة إسرائيل بالعربي

جاء ذلك في تغريدة لإسرائيل بالعربية على صفحتها بتويتر، قالت فيها: “صباح الخير يشع البيت الإبراهيمي على خلفية إحياء ذكرى مرور 75 عاما على تحرير معسكر أوشفيتس بعد سجل طويل من القتل والتسخير الذي مارسه الوحش النازي دفع ثمنه 6 ملايين يهودي والملايين غيرهم.. نعم للتعايش والقيم الإنسانية. نحن نظراء في الخلق”.

تغريدة وسيم يوسف

وكان يوسف قد قال في تغريدته: “البيت الإبراهيمي سيكون منارة النور والتعايش بين الأديان دائماً ما كنا نسمع عن الحروب الدينية والقتل باسم الدين، واليوم أبوظبي تسمعكم صوت السلام وصوت الحياة باسم الأديان البيت الإبراهيمي صوت الله للجميع فطرق الله شتى لكنها توصل لله فأنت أخي المسلم وأخي المسيحي وأخي اليهودي”.

وسبق ذلك، تغريدة من وسيم يوسف بصورة قال بتعليق عليها: “البيت الإبراهيمي بيتٌ مكون من ثلاثة أقسام يجمع الإخوة من صلب آدم، ويحوي على معبد لليهود وكنسية المسيحين ومسجد للمسلمين، أبوظبي تُجسد التعايش والتسامح في الإمارات.. أبوظبي جعلت من التسامح والتعايش حقيقة علمية وطبقتها على أرضها، بيت سيزعج أهل الظلام ومن ومعهم”.