رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الرميان": "ذا لاين" مدينة عالمية ثورية.. وهذه أهم قطاعات تجذب المستثمرين الأجانب إلى السعودية (فيديو)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وصف محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، مدينة "ذا لاين" في مشروع نيوم بأنها فكرة ثورية، وسيكون فيها صفر انبعاثات كربون و100% من الطاقة المتجددة.
وقال "الرميان" خلال كلمته في الجلسة الحوارية الأولى من فعاليات اليوم الأول لمبادرة مستقبل الاستثمار في دورتها الرابعة: "سنعيد تشكيل التصميم الحضاري للجيل القادم، سيكون هناك إنفاق كبير على البنية التحتية والتي ستكون ما بين 100 إلى 200 مليار دولار، وبعد ذلك في المراحل التالية للمشروع سوف تبدأ وسيكون لدينا 170 كلم لهذا المشروع".
وأشار إلى أن الصندوق لديه الكثير من القطاعات التي ينظر إليها، وركز على 13 قطاع مختلف، بعضها في الاقتصاد التقليدي والأخرى في الاقتصاد الجديد أو المستقبلي.
ونوه محافظ الصندوق السيادي، إلى أن السعودية تنفق نحو 20 مليار دولار سنويًا على بعض القطاعات الحيوية، مبينًا أن الصندوق سيستثمر الكثير في الساحة والترفيه والبنية التحتية والعقار والطاقة المتجددة.
وختم "الرميان" بقوله: "بدأنا المشروع الكبير للطاقة المتجددة في نيوم، ولدينا مستثمرين أجانب إلى جانب شركة أكوا باور، لا نستثمر في السوق المالية فقط ولكن أيضًا في الاقتصاد الحقيقي، الحكومة لديها رغبة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية".

arrow up