الرياض .. 16 مشروعًا توفر أكثر من 20 ألف وحدة سكنية .. والكشف عن متوسط الأسعار والأقساط الشهرية

الرياض .. 16 مشروعًا توفر أكثر من 20 ألف وحدة سكنية .. والكشف عن متوسط الأسعار والأقساط الشهرية

صحيفة المرصد : تحتضن مدينة الرياض عددًا من المشاريع السكنية التي يتيحها برنامج “سكني” وتوفر 20,558 وحدة سكنية متنوعة بين شقق وفلل وتاون هاوس، ضمن 16 مشروعًا تتوزع في شمال الرياض وشرقها وغربها.

وبدأت أعمال البناء والإنشاءات في غالبية المشاريع، ويمكن حجزها عبر موقع وتطبيق “سكني” على الرابط هنا ضمن إجراءات سهلة واستحقاق فوري، وبمتوسط أسعار يصل إلى 600 ألف ريال للوحدة وبأقساط شهرية ميسرة تبدأ من ألف ريال.

ضاحية الجوان
وتقع غالبية المشاريع المتاحة للحجز ضمن ضاحية الجوان، والتي تتيح نحو 10 مشاريع تضم نحو 12 ألف وحدة سكنية، وتحتضن الضاحية مشاريع (إسكان الرياض1، وإشراق ليفنج، وعمائر الجوهرة، مرسية، وشمس الديار، ونساج تاون- الرياض، والنرجس فيو، وسرايا الجوان، والمهندية، والرابية)، غالبيتها تم طرحها خلال 2020.

3 مشاريع
كما تضم الرياض 3 مشاريع من أحدث المشاريع السكنية التي تم إطلاقها خلال العام الماضي 2020، وهي مشروع “جوهرة السحاب” بحي طويق، ويوفّر 171 شقة سكنية، ومشروع “مسكن هايتس” الذي يقع وسط الرياض ويوفّر 476 فيلا وتاون هاوس، بالإضافة إلى “المشرقية” الذي يضم 3700 فيلا سكنية شرق العاصمة.

باقي الوحدات
كما تتوزع باقي الوحدات التي تحتضنها الرياض في عدة مواقع متنوعة، مثل مشروع “بوابة الشرق” والذي يوفر 3665 فيلا سكنية في شرق الرياض ،ومشروع “معالي عنان” الذي يضم 440 فيلا وتاون هاوس ، فيما يوفر مشروع “بيوت الزامل” 155 فيلا في مخطط المعالي بحي الجنادرية .