السجن لعدد من منسوبي جوازات المدينة بعد ثبوت التزوير والرشوة بالمستندات الرسمية

السجن لعدد من منسوبي جوازات المدينة بعد ثبوت التزوير والرشوة بالمستندات الرسمية

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة محلية أن المحكمة الجزائية في المدينة المنورة أصدرت أمس حكما ابتدائياً بسجن 22 متهما من بينهم عدد من منسوبي جوازات المدينة ووافدين ومعقبي مكاتب وذلك لتورطهم في قضايا رشوة وتزوير.
وبحسب صحيفة المدينة تعود تفاصيل هذه القضية التى بدأت قبل عدة أعوام بعد اكتشاف تزوير إقامات وإضافة وافدين من مواليد السعودية على سجلات آبائهم، حيث وجهت هيئة التحقيق والإدعاء العام بالمدينة التّهم إلى عدد من منسوبي الجوازات بعد ثبوت التزوير والرشوة بالمستندات الرسمية. وتبين أن أقارب الوافدات هم من تابعوها عبر مكاتب التعقيب بمبالغ تفوق العشرين ألف ريال لكل معاملة.
وكانت إدارة الجوازات قد اكتشفت التزوير في وقت سابق بعد تبصيم الوافدات دون علم الوافدات بتزوير المحررات الرسمية ومع ذلك وجهت إليهم تهم التزوير.
فيما وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام تهمة التزوير إلي والد إحدى الفتيات المتهمات بالتزوير مع أزواجهن.
وذكرت أن معقبا كان يراجع في معاملة تخص وافدين وجد أن المعاملة أنهيت إجراءاتها من إحدى إدارات الجوازات خارج منطقة المدينة فيما تواصل المعقب المتّهم بالرشوة مع الشخص الآخر الذي أنهى تلك المعاملة ليبادر المتهم بإرسال رسالة نصية عارضا عليه بالعمل سويا. فيما بادر الآخر بإبلاغ الجهات المختصة ليتم ضبط المعقب متلبسا بعد تحويل مبالغ مالية.