السعودي المرشح كأفضل جراح أنف وأذن بسويسرا يروي قصته.. ويكشف موعد عودته للمملكة!

السعودي المرشح كأفضل جراح أنف وأذن بسويسرا يروي قصته.. ويكشف موعد عودته للمملكة!

صحيفة المرصد: كشف الدكتور عمر أبو سليمان٬ الذي انتشر له مقطع فيديو مؤخراً بعد أن رُشح أفضل جراح لعمليات الأنف في سويسرا٬ عن كواليس ابتعاثه إلى سويسرا بالتحديد لإكمال التخصص الدقيق في جراحة الأنف ومناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة بجامعة بيرن بسويسرا.
وقال أبوسليمان، وفقا لـ”عكاظ”، إن اختياري لسويسرا تحديدا يرجع لأن البروفيسور المشرف على تخصصه الذي أراد مواصلة الدراسة معه بالخارج (وهو ماركو كافرساسيو) يعمل بأحد المراكز الطبية في سويسرا٬ ويعد من أفضل ۱۰ مراكز بأوروبا٬ كما أن مشرفه من أفضل الأطباء على مستوى سويسرا في جراحة الأنف ومناظير الجيوب الأنفية.
ونوه بأنه حاصل على البورد السعودي ۲۰۱٤ عن برنامج المنطقة الغربية٬ كما حصل على البورد الأوروبي ۲۰۱٥ في فيينا٬ وقدم العديد من المحاضرات والأبحاث على المستوى المحلي والإقليمي والدولي٬ ويعمل في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة منذ عام 2015.
ولفت إلى أنه يعمل حالياً كطبيب زمالة تخصص دقيق في جراحة الأنف ومناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة بجامعة بيرن في سويسرا٬ وتم ترشيحه لجائزة أفضل طبيب زمالة لهذا العام، مشيرًا إلى أن مدة بعثته سنة واحدة تنتهي في يونيو المقبل وسيعود بعدها للعمل بالمملكة في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة.
جدير بالذكر أن الشيخ خليفة آل ثاني أحد أفراد الأسرة الحاكمة بدولة قطر٬ نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للدكتور عمر أبوسليمان٬ بعد أن رُشح كأفضل جراح لعمليات الأنف بسويسرا٬ وحظي الفيديو بتداول وإشادة واسعين من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.