رئيس التحرير : مشعل العريفي

السليمان يكشف عن ظاهرة غريبة وتافهة في "سناب شات".. ويعلق: أشفق على أصحاب الحسابات الموثقة بسبب هذا الأمر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدث الكاتب خالد السليمان عن انتشار ظاهرة غريبة وتافهة في "سناب شاب" تحتاج للتأمل والدراسة.
توثيق التفاهة
وقال "السليمان" في مقاله "سناب.. توثيق التفاهة" المنشور في صحيفة "عكاظ":"أشفق أحيانا على نجوم «سناب» أصحاب الحسابات الموثقة ممن يقدمون المحتوى الجيد والمفيد والمسلي، فقد زاحمهم التافهون في ميزة التوثيق، ولم يعد توثيق الحساب في هذه المنصة الاجتماعية مغريا بعد أن بات كثير من الحسابات التي تتصدر شاشة المشترك «رغم أنفه» في حسابات موثقة لأشخاص تافهين ومتعرين لا يملكون أي محتوى يستحق المتابعة ناهيك عن استحقاق التوثيق والشهرة!".
ظاهرة جديدة
وأشار:"قد برزت مؤخرا ظاهرة جديدة لدى بعض أصحاب هذه الحسابات وهي استعراض شباب لأجسادهم شبه العارية، واستعراض فتيات لصور أجساد عارضات الأزياء «المحزقة» وجعل هذه الصور في نهاية المحتوى لجذب المشاهدات العالية واستدراج جمهور سناب وخاصة بعض المراهقين سنا أو عقلا!".
تسويق التفاهة
وأوضح:"شخصيا لا أفرض أي وصاية على أي أحد، فكل إنسان مسؤول عن عمله أمام الله وأمام نفسه وأمام مجتمعه وأمام القانون، لكنني أعجب من الوصاية التي تفرضها إدارة سناب على المشتركين بإجبارهم على تلقي محتوى سنابات التافهين في واجهة شاشة التطبيق وكأن سناب متخصص في تسويق التفاهة، ومهما استخدمت خاصية إخفاء الحسابات غير المرغوبة، تعود لتظهر من جديد في انتهاك لذائقة المشترك!".
ظاهرة التحزق
واختتم "السليمان"، مقاله:" باختصار.. ظاهرة «التفصخ» و«التحزق» وتوثيق التفاهة في سناب جديرة بالتأمل والدراسة!".

arrow up