“الشورى” يعقد جلسة “سرية” ويحسم وضع ضوابط للزواج المبكر .. في هذا الموعد

“الشورى” يعقد جلسة “سرية” ويحسم وضع ضوابط للزواج المبكر .. في هذا الموعد

صحيفة المرصد: قرر مجلس الشورى عقد جلسة “استثنائية طارئة سرية” الاثنين المقبل، وتعد الجلسة الثانية بعد أخرى طارئة عقدها العام الماضي وافق خلالها على مشروع الضريبة الانتقائية.

مواضيع مهمة ومستعجلة
وحسب ” الحياة ” قال أعضاء أن نظام المجلس يخول للرئيس الدعوة لعقد جلسة طارئة لمناقشة مواضيع مهمة ومستعجلة، وأكدوا بأنهم لا علم لهم بما ستتم مناقشته.

زواج الفتيات القاصرات
ومن المقرر أن يصوت المجلس يوم الاثنين ما بعد المقبل، على دراسة وضع ضوابط لزواج الفتيات القاصرات وذلك بعد مناقشة ساخنة إثر رفض أحد الأعضاء وضع ضوابط لزواج القاصرات نهائياً، لأن الفتاة في الغرب تُمارس المحرمات في سن 12 عاماً.

نزع الصلاحية من مأذوني الأنكحة
وكان المجلس تلقى مقترحاً من الحكومة أوصى بقصر عقد النكاح على المحكمة المختصة بعد تقديم تقارير طبية واجتماعية لمن هن دون الـ18 عاماً، ما يعني نزع هذه الصلاحية من مأذوني الأنكحة.
وقدمت توصية تطالب بألا يقل عمر الفتاة عن 16 عاماً، فيما لم يشمل مشروع الحكومة في صورته الحالية حد أدنى كما قدمت توصية تتضمن أن تشمل الضوابط الذكور والإناث معاً، وليس الإناث فقط ، واستشهد العضو عيسى الغيث بحادثة أصغر أب في المملكة الذي رزق بطفل وهو في سن 16 عاماً وتناقلت وسائل لإعلام أخباره.