رئيس التحرير : مشعل العريفي

الصحة الإماراتية تسحب دواءين شهيرين لعلاج حرقة المعدة من إنتاج شركة سعودية.. صورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، سحب، وتعليق تسجيل، جميع التشغيلات لمنتجين دوائيين هما: (Proton 40 mg E.C) و(Proton 20 mg E.C) أقراص، والتي تُصنعها الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (SPIMACO).
وقالت الوزارة إن سبب السحب يرجع إلى سحب وتعليق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون جميع تشغيلات هذين المنتجين، وذلك لعدم تكافؤهما حيوياً مع المستحضر المرجعي، مشيرة إلى أن المنتجين مسجلان لدى إدارة الدواء في وزارة الصحة. وفقاً لصحيفة "البيان"
وقف صرفه بالصيدليات
وطلبت الوزارة من الوكيل المعتمد لهذين المنتجين سحب كل التشغيلات من الأسواق، وطالبت مديري الصيدليات التوقف عن صرف المنتجين وإعادتهما إلى المورد، وعلى ممارسي الرعاية الصحية الإبلاغ عن حدوث أي آثار ناجمة عن استخدام المنتجين المذكورين.
يشار إلى أن هذه الأدوية شائعة في الدولة ويصفها كثير من الأطباء، وتستخدم لعلاج أعراض مثل حرقة المعدة، وارتجاع الحمض (الإحساس بالحمض في الحلق أو الفم)، والألم أثناء البلع الناجم عن مرض الارتجاع المَعِدي المريئي (التهاب المريء مع ارتجاع الحمض في المعدة) في البالغين، كما يتم استخدامها للوقاية من تقرحات الأمعاء الدقيقة والمعدة.

arrow up