“العتبات المقدسة” ممر جديد لمخدرات “حزب الله” إلى دمشق

“العتبات المقدسة” ممر جديد لمخدرات “حزب الله” إلى دمشق

صحيفة المرصد-وكالات:تستثمر ميليشيا “حزب الله” اللبناني وجودها في سوريا منذ تدخلها للدفاع عن نظام الأسد، للترويج وبيع أنواع مخدراتها التي تزرعها جنوبي لبنان -بحسب تقارير أمريكية وغربية عديدة- حيث صممت الميليشيا لهذه الغاية شبكة عنكبوتية مترامية الأطراف في مناطق النظام لتصريف المخدرات.

الطريقة الجديدة

أما الطريقة الجديدة لبيع الميليشيا لمخدراتها فقد أشار إليها موقع “صاحبة الجلالة” الموالي لنظام الأسد في تقرير نشره (الأحد) تحت عنوان “لبنانيون يهربون مخدرات لسورية مستغلين باصات نقل الحجاج” ويُقصد بالحجاج هنا الزوار الشيعة الذين يتوافدون إلى دمشق لزيارة ما يزعمون أنها “أضرحة مقدسة لديهم”.

تهريب المخدرات

وتعود قصة هؤلاء “الحجاج” إلى مطلع الشهر الثاني من العام الحالي، حيث تم إلقاء القبض على شبكة لتهريب المخدرات في منطقة القزاز بدمشق، من قبل النظام وتبين أن الشبكة تضم لبنانيين وسوريين، بحسب إعلام النظام.

ونقل (صاحبة الجلالة) عن مصدر في فرع “الأمن الجنائي” قوله “بناء على معلومات دقيقة تفيد بقيام كل من اللبنانيين ( ج ، ز) و(ق، ز ) والسوري (ب، ق) بتعاطي وترويج مادة الحشيش قام عناصر الفرع بالقبض عليهم بالجرم المشهود”.

تأجير السيارات

وأضاف أن المدعو (ج، ز) يمتلك مكتبا لتأجير السيارات في لبنان، يقوم بتهريب مادة الحشيش إلى سوريا ضمن سيارة (فان) وقد اعترف بتهريب 3 كيلو غرامات من مادة الحشيش على دفعتين بعد شرائها من مواطنه ( ز، إ) وبيعها للسوري (ب، ق).

وأوضح (صاحبة الجلالة) أن (ج،ز) كان يستغل نقل “حجاج” لبنانيين إلى “العتبات المقدسة” في سوريا وينقل معهم الحشيش في سيارته الـ (فان)، من أجل الترويج لها وبيعها هناك.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا