العلم يحدد بطل المونديال .. ويكشف “الأسباب”

العلم يحدد بطل المونديال .. ويكشف “الأسباب”

صحيفة المرصد-سكاي نيوز: ينتظر مشجعو كرة القدم نتائج نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا بشغف كبير، لكن عددا من الباحثين يحاولون استباق الأمور بكشف المنتخبات المرشحة بقوة لنيل اللقب الكبير.

البرازيل
وبحسب التوقعات، فإن البرازيل هي الأكثر حظا لنيل الكأس، إذ يصل احتمال تتويجها إلى 16.6 في المئة، بينما جاء المنتخب الألماني في المركز الثاني بـ12.8 في المئة، أما المنتخب الإسباني فحل في المرتبة الثالثة بـ12.5 في المئة.

رصد أداء الفرق المشاركة
واعتمد الأستاذ الباحث في جامعة دورتموند الألمانية، أندريس غرول، إلى جانب زملائه، عدة طرق تقنية، كما قاموا برصد أداء الفرق المشاركة في كافة المسابقات التي أقيمت بين 2002 و2014.

“الغابات العشوائية”
فضلا عن ذلك، لجأ الباحثون إلى مقاربة تسمى “الغابات العشوائية” وهي طريقة حديثة في علم البيانات تقوم بقياس حظوظ الفرق وغربلتها، إلى حين بقاء فريق واحد يرجح أن يكون المتوج.

التحليلات المعقدة
ويقر الباحثون بوجود حاجة إلى مزيد من التحليلات المعقدة للتعرف على نحو دقيق إلى الفرق الأكثر حظوة في كأس العالم، على اعتبار أن كرة القدم لا تخضع بسهولة للعلوم الدقيقة، وفق ما نقلت سكاي نيوز.

الأداء المحتمل
ولا يكتفي الباحثون برصد قوة الفريق، بشكل عام، بل يأخذون بالحسبان المجموعات التي وقع فيها، ويقيسون أداءه المحتمل خلال المسابقة في عدة أدوار.
وتقع البرازيل في المجموعة الخامسة مع سويسرا وصربيا وكوستاريكا.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا