“العيسى” يكشف سبب فشل الوزارة في إدخال شركات برنامج التأمين الصحي للمعلمين !

“العيسى” يكشف سبب فشل الوزارة في إدخال شركات برنامج التأمين الصحي للمعلمين !

صحيفة المرصد: أعلن وزير التعليم أحمد العيسى، عن فشل وزارته خلال الفترة السابقة في إدخال شركات أخرى، للمشاركة في برنامج التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي التعليم.

وأرجع العيسى هذا الفشل بسبب ارتفاع الأسعار المقدمة، وعدم مناسبة بعض العروض، بالإضافة إلى كون العروض والامتيازات التي قدمت من قبل الشركات لم تكن مناسبة، بحسب “الوطن”.

وأوضح العيسى أن الوزارة لم تكن أمامها خيارات أفضل من المقدمة، قائلًا: “الذي لا يرى أن البرنامج مناسب له، فالوزارة تعذره لما قد يكون لديه من خيارات أخرى خاصة به”.

ورفض العيسى إبرام وعد للمسجلين في التأمين، بتحقيق مطلب البعض منهم بتحمل الوزارة لجزء من مبلغ التأمين، موضحًا أن الوزارة ستعلن بشكل مستمر عن أعداد المسجلين في التأمين.

وأمهل العيسى شركات التأمين مدة أسبوعين للانضمام للبرنامج، معلنًا أن الفرصة ما زالت متاحة للجميع بشرط الالتزام بالشروط وضوابط مجلس الضمان الصحي.

وتابع العيسى: “بعد مرور الأسبوعين سيتم إغلاق الباب والاكتفاء بشركة تكافل الراجحي، فالبرنامج اختياري، والتعليم لا تجبر أحد على الانضمام إليه”.

وكشف العيسى عن أسباب اختيار شركة تكافل الراجحي، قائلًا: “العرض المقدم من قبلها من ناحية الأسعار والمزايا المقدمة لمنسوبي التعليم، كان مناسبًا”.

وأكد العيسى أن الاختيار لـ “الراجحي” جاء بكل شفافية وليس للوزارة أي مصلحة مع أي شركة مقدمة للخدمات.