“الفوزان” يثير الجدل بتغريدة عن “الوافدين”.. ويرد على مغرد: اشتغلت سواق تاكسي وعند عائلة

“الفوزان” يثير الجدل بتغريدة عن “الوافدين”.. ويرد على مغرد: اشتغلت سواق تاكسي وعند عائلة

صحيفة المرصد: نشر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى الدكتور عبد الله الفوزان؛ تغريدة حول مغادرة الكثير من الوافدين دعا خلالها المواطنين لاستغلال أعمال هذه العمالة ما أثار حالة من الجدل على تويتر.

لعل أولادنا وبناتنا يستغلون أعمال هذه العمالة
وقال الفوزان خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر” “سيغادر كثير من الوافدين، وسوف نحفظ مليارات الريالات في الوطن.
وتابع: ” ولعل أولادنا وبناتنا يستغلون أعمال هذه العمالة، ونزيح عنهم منافسة الوافد وتحكمه بالسوق.. نعم، سيكون لذلك آثار سلبية. ولكن لكل قرار إيجابيات وسلبيات”.

أبدا بنفسك
وعلق مغرد يدعى “خالد المزعلاني”، على التغريدة قائلا: “لعلك تبدأ بنفسك وتشتغل مكان أحد العمالة”، ورد الفوزان قائلا: “اشتغلت سواق عند عائلة، وسواق تاكسي، ثم صرت بروفيسورًا محل بروفيسور أجنبي.. شفت كيف؟!”..

يحاكي التطور
وقال ” مغرد” الدكتور يحاكي التطور والتوجه الذي تعيشه البلاد هذه الأيام ويحث جزاه الله خير على إصلاح البلد واعتماده على مواطنيه لكن البعض يجي الرد على الدكتور بصفة سلبيه “.

الأجانب أصحاب المناصب وأصحاب الكلمة
وأضاف مغرد ” الأجانب أصحاب المناصب وأصحاب الكلمة والحل والربط بالشركات لن يغادرون ﻷن الشركات موفرة لهم رواتب خياليه وتأمين وسكن ومواصلات وبونص وستثبت لكم الأيام .مازالت وزارة العمل فاتحة أبواب الفيز والاستقدام على مصراعيه .ولا نقول إلا أعان الله أبنائنا على البطالة. ورد ” الفوزان” وهل الدول المتقدمة استغنت تماما عن الأجانب”.

توطين المهن العليا
وقالت ” مغردة” نحن بدورنا سوف نطالب بتوطين المهن العليا لأن المهن العليا هي التي أضرت بالاقتصاد الوطني والمواطنين وسبب التعطيل وليست المهن الدنيا بالعكس نحن بحاجة عمال هذه المهن بالإضافة إلى انه يوجد عدد لا بأس من المواطنين يقومون بها وهي لا تحتاج إلى شهادات ولا تؤثر على الاقتصاد وليست سبب التعطل.